إسعاد يونس: سعيد صالح قام ببطولة "السقوط في بئر سبع" لهذا السبب الغريب!

القاهرة – "لها" 02 مايو 2022

حلّت الفنانة والإعلامية الكبيرة إسعاد يونس ضيفةً على برنامج "استديو 9090" الذي تقدّمه الإعلامية فاطمة مصطفى عبر أثير إذاعة "الراديو 9090"، حيث استعادت خلال الحلقة ذكريات وكواليس مسلسلها "السقوط في بئر سبع" الذي أُُنتج عام 1994.

وحكت إسعاد يونس خلال لقائها عن كواليس مشاركتها في العمل، فقالت: "عندما عُرض عليَّ مسلسل "السقوط في بئر سبع" أنا وسعيد صالح لم نكن نفهم لماذا تم اختيارنا ونحن نقدّم الكوميديا دائماً، وعندما سألت سعيد صالح عن سبب تقديمه لهذا الدور، أجابني: "عليّ دين وبعمله تخليص حق". وأضافت: "أستاذ ممدوح الليثي والمخرج نور الدمرداش اختاروني أنا وسعيد صالح لأن الجمهور بيحبنا حتى يتقبّلوا موضوع المسلسل اللي بتدور أحداثه حول الخيانة".

وتذكّرت إسعاد يونس أصعب موقف حدث معها وقت تصوير المسلسل قائلةً: "في يوم بعد انتهاء التصوير اتصل بي المخرج المنفذ للمسلسل الساعة الرابعة فجراً وأخبرني أن المخرج نور الدمرداش توفي فجأة، كانت صدمة كبيرة لي وأنقذ الموقف المخرج أحمد توفيق والأستاذة رباب حسين". وأوضحت: "كنا قد انتهينا من تصوير عدد كبير من المشاهد، والتزم المخرج أحمد توفيق ورباب حسين بروح نور الدمرداش في الإخراج".

يُذكر أن مسلسل "السقوط في بئر سبع" عُرض عام 1994 وهو مأخوذ عن رواية "إبراهيم وإنشراح" للكاتب عبدالرحمن فهمي، حول قصة الجاسوسين إبراهيم شاهين وزوجته إنشراح موسى، وهو من بطولة: سعيد صالح، إسعاد يونس، أبو بكر عزت، عبد الرحمن أبو زهرة، زوزو نبيل، رشوان توفيق، محمود الحديني، طارق دسوقي، حنان ترك، طارق لطفي وخالد محمود، قصة تليفزيونية وسيناريو وحوار سامي غنيم، وإخراج نور الدمرداش.