بعد رمضان... مروحة واسعة من الأعمال الأصلية والعروض الأولى تنطلق تِباعاً على "شاهد VIP"

05 مايو 2022

بمزيج متنوع يضم مروحة واسعة من "الأعمال الأصلية" وتشكيلة غنية من "العروض الأولى"، أعلنت منصة "شاهد VIP" عن انطلاق موسمها الدرامي في مرحلة ما بعد رمضان الكريم وصولاً إلى الربع الأخير من العام الحالي.

أعمال شاهد الأصلية

"وعد إبليس": للشيطان طرق ووسائل غامضة للوصول إلى غاياته الشريرة، وللبشر طرقهم في التصدي لأعمال الشيطان وشروره. دراما شيّقة مليئة بالألغاز والغموض من بطولة عمرو يوسف، النجمة العالمية باولا باتون، عائشة بن أحمد، فتحي عبدالوهاب، النجم السعودي يعقوب الفرحان.

"بيللي الولد": في أول إنتاج مشترك مع استديوهات MGM العالمية ضمن أولى ثمار الشراكة بينهما، أعلنت منصة "شاهد" عن إطلاق الدراما العالمية الجديدة "بيللي الولد" Billy The Kid والتي ستُعرض على "شاهد VIP" اعتباراً من 2 أيار/مايو 2022، مدبلجةً إلى العربية مع ترجمة متوافرة باللغتين العربية والإنكليزية. تدور أحداث العمل بين الدراما والأكشن والرومانسية والتشويق، وهي مستوحاةً من شخصية "بيللي ذا كيد" أو "الولد بيللي" كما لُقّب آنذاك، وهو أحد أشهر الخارجين عن القانون في تاريخ الولايات المتحدة، والذي عاش بين عامَي 1859 – 1881.

"عيال نوف": دراما سعودية تدور أحداثها في إطار من الغموض والتشويق في موازاة بُعد إنساني اجتماعي. من بطولة: هند محمد، العنود سعود، سعيد قريش، غازي العتيبي، ساره الحربي، رهف الحربي، وآخرين.

"البيت بيتي": مسلسل رعب كوميدي تدور أحداثه حول شاب مستهتر يضطر للعيش في قصر العائلة الذي ورثه أخيراً بعد وفاة والده، ليبدأ حياة جديدة يتعرف من خلالها على إرث وتاريخ عائلته وخفايا القصر المريبة. وهو من بطولة: كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، سليمان عيد، محمد محمود عبد العزيز، وآخرين.

"الوسم" (الموسم الثاني): تتواصل أحداث الموسم الأول بمزيد من التشويق لتبدأ مرحلة ما بعد خروج "نورس" وأصحابه من السجن... وهو من بطولة: قصي خولي، إسماعيل تمر، ميرفا القاضي، ميسون أبو أسعد، وآخرين.

"منعطف خطر": دراما بوليسية تتقصى جريمة غامضة، وتتحول إلى مطاردة وجرائم متعددة من بطولة: باسل خياط، باسم سمرا، محمد علاء، تامر نبيل، ريهام عبد العفور، سلمى أبو ضيف، وآخرين.

عروض شاهد الأولى

"الثمانية": دراما مشوّقة مليئة بالمغامرات والأكشن من بطولة: آسر ياسين، خالد الصاوي، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد ممدوح، محمود البزاوي، حنان سليمان، وآخرين. المسلسل من تأليف معالي المستشار تركي آل الشيخ، وإخراج أحمد مدحت.

"من أجل زيكو": فيلم مصري يأتي مباشرة بعد عرضه في دور السينما. وهو من بطولة: كريم محمود عبد العزيز، منه شلبي، عمرو عبد الجليل، ومحمود حافظ، وتدور أحداثه حول عائلة بسيطة يفوز أحد أبنائها بجائزة "أذكى طفل" في مصر فتنطلق العائلة لحضور المسابقة وتقع معهم العديد من المفارقات خلال يومين.

"النزوة": جريمة قتل غامضة حدثت في الماضي، وعلاقة حب تسير في موازاة الجريمة القديمة، والعمل من بطولة خالد النبوي وعائشة بن محمد.

"بيروت 303": دراما مشتركة سورية- لبنانية، تدور أحداثها عقب حادث تحطّم طائرة افتراضية للرحلة الرقم 303 المتجهة من اسطنبول إلى بيروت، لتبدأ بعدها قصة مليئة بالأحداث المروّعة والمفاجآت غير المتوقعة. والعمل من بطولة: عابد فهد، سلافة معمار، معتصم النهار، نادين الراسي وآخرين.

"مرزوقة": دراما اجتماعية، تدور أحداثها حول شابة مزراعة ذكية وفاتنة يخونها زوجه ويتزوج صديقتها الأرملة، فتقرر أن تتحول إلى امرأة ثرية. وهو من بطولة: ريم عبدالله، محمد الطويان، فوز عبدالله، ومحمد القس.

"مِن إلى": تدور أحداث الدراما المشتركة السورية- اللبنانية حول مدرّس رياضيات يعود إلى المنزل ويكتشف اختفاء زوجته وابنه! لتبدأ بعدها سلسلة من الأحداث المشوّقة حيث يحاول هذا الرجل حلّ اللغز. وهو من بطولة: قصي خولي، فاليري أبوشقرا، وفادي أبو سمرا.

"آخر ريال": كوميديا خليجية تدور حول 5 شبان وشابات من عائلات ثرية يعيشون حياة اللامبالاة والاستهتار والإنفاق بلا وعي أو تفكير، ويُدخلون عائلاتهم في مشاكل كثيرة، فما الذي سيحدث حين تقرر عائلاتهم التوقف عن إعطائهم المال؟ وكيف سيتمكنون من العيش بلا دعم عائلي؟ والعمل من بطولة: محمد النهدي، مؤيد بغدادي، ايدا القصي، فتون الجارالله، وصلاح الزبيدي.

"الآنسة فرح" (الموسم الخامس): قبل استعدادهما للزواج، يكشف شادي لفرح عن مفاجأة كبيرة، فطارق لا يزال على قيد الحياة! تحاول فرح تقبّل الصدمة والتعامل مع طارق بهويته الجديدة. والعمل من بطولة: أسماء أبو الزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدي، محمد كيلاني، وآخرين.

قبل الشاشة بـ 24 ساعة

"سندس": دراما خليجية تدور أحداثها حول رجل أعمال دائم الانشغال، تتوفى زوجته فجأة فيجد نفسه مضطراً لأخذ مكانها في التعامل اليومي مع أولاده، ليكتشف أنه كان بعيداً عنهم لدرجة أنه لا يعرفهم حق المعرفة، فيحاول أن يبدأ صفحة جديدة معهم. والعمل من بطولة: حسن عسيري، إلهام علي، فيصل العمري، علاء سليم، عبد الرحمن النافع، محمد الحربي، وآخرين.