الشعب السعودي يشكر الملك عبدالله

المملكة العربية السعودية, راشد الفارس, عباس إبراهيم, الملك عبدالله بن عبد العزيز, اليوم الوطني السعودي, أوبريت, بندر سعد, خالد عبد الرحمن

05 أكتوبر 2011

بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية شارك الفنانون خالد عبد الرحمن و راشد الفارس وعباس إبراهيم في غناء أوبريت «شكراً يا ملك»، في حفلة كبيرة أقيمت على كورنيش عروس البحر الأحمر جدة. وقد صاغ كلمات الأوبريت الشاعر عبد الله الشريف، ووضع الألحان بندر سعد.
وعبر خالد عبد الرحمن عن سعادته بالمشاركة في الأوبريت، مؤكداً أنه يستشعر مذاقاً خاصاً عندما يشارك في المناسبات الوطنية، وموضحاً أن «مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تأتي في مقدم المناسبات التي يسعد بها أفراد الشعب السعودي، ومعهم الفنانون الذين يستلهمون العبر والدروس المجانية من سيرة الملك عبد العزيز (طيّب الله ثراه) الذي استطاع أن يوحد المملكة تحت راية التوحيد، بعد فترة ليست بالقصيرة من الشتات والفرقة والجهل».

وقال راشد الفارس إن «الفن هو مرآة عاكسة لما يدور في المجتمع»، وأضاف: «سعدت كثيراً بمشاركتي في هذا الأوبريت، وسعدت أكثر بعنوان الأوبريت الذي يوجه الشكر الى الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي قدم للوطن، ومازال يقدم، الكثير من العطاءات والتضحيات، من أجل نهضة  الأمة السعودية». ووصف عباس ابراهيم مناسبة اليوم الوطني بأنها من أهم المناسبات التي توحد أفراد الشعب السعودي حول قادته، للتعبير عن حبهم وولائهم لولاة الأمر الذين يسهرون على راحة الشعب. واشار إلى أن مشاركته في هذا الأوبريت، شرف له ولزميليه خالد عبد الرحمن وراشد الفارس.

وقال مخرج الأوبريت فيصل يماني إن العمل حمل الطابع العصري الذي يحاكي الشباب من خلال خمس لوحات تعبر عن شكر الشعب للمليك على ما قدمه لهم في تظاهرة تعكس محبة المواطن لقيادته ووطنه.