الكشف عن أول قطعة مجوهرات مستوحاة من روائع عالم السينما Chopard Loves Cinema

10 مايو 2022
وردة تزين زيّاً متألقاً؛ تذكرنا هذه الوردة الرقيقة والجذابة التي تبدو وكأنها من عالم الأحلام بتلك الوردة التي ارتداها تشارلي تشابلن على ياقة سترته في فيلم "أضواء المدينة" أحد أفضل وأروع أفلامه. رصّعت هذه الوردة المتفتحة بالألماس الأبيض والأسود، وقد اختارتها كارولين شوفوليه لتستهل بها مجموعة المجوهرات الفاخرة (Red Carpet) لعام 2022. تزين بروش الوردة ببتلات متحركة تكريماً لشخصية تعتبر بمثابة "صرح" في صناعة السينما، حيث تجمع بين هاتين الوردتين ذات العاطفة المتقدة والجمال الذي يتخطى حدود الزمن، وتحتفي بهما قصة الحب المستمرة بين شوبارد والسينما. ومن هذا المنطلق، يعتبر اسم المجموعة "شوبارد وعشق السينما" (Chopard Loves Cinema) أكثر من مجرد اسم لمجموعة مجوهرات؛ فهو عنوان اختارته كارولين شوفوليه للاحتفال بأنشطتها في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، التي ستصادف أيضاً ذكرى مرور 25 عاماً على شراكة شوبارد الرسمية للمهرجان. وبهذه المناسبة، اعتمدت كارولين شوفوليه على مخيلتها الخصبة لتصميم مجموعة رائعة تضم 75 تحفة من المجوهرات الفاخرة، تبدو كقصة ملحميّة مستوحاة من المغامرة الكبرى لعالم السينما منذ بداياتها بأفلام الأبيض والأسود وصولاً إلى الأفلام الحديثة النابضة بالألوان والحيوية، ليقدم بذلك أول موديل ضمن المجموعة معاينة تلتقط لحظة تاريخية فاصلة؛ حين ولدت السينما المعاصرة وبدأت بالتطور والازدهار.

عالم كامل تحتضنه وردة! منحوتة صنعت بالذهب وزيّنت ببتلات من الألماس تتحرك مثل المنحوتات المتحركة للفنان الأميركي "كالدر"، لتستعيد ذكرى الوردة التي قُدّمت لتشارلي تشابلن في فيلم "أضواء المدينة" وتلخّص كل الرقة والقوة التي اجتمعت في الفيلم. فقبيل إطلاق مجموعة مجوهرات (Red Carpet) الكاملة في الدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي، كشفت كارولين شوفوليه عن أول إبداعاتها الرمزية ضمن هذه المجموعة، المتمثلة في هدية بائعة الورد الصغيرة التي أحبها تشارلي تشابلن في ذروة مسيرته الفنية ولعب دور المشرد الذي أصبح شخصية رمزية في عالم السينما والثقافة الشعبية. وقد أعيد تجسيد هذه الوردة التي تتفتح ببتلات مرصّعة بالألماس الأبيض فوق ساقها التي تحمل أوراق مرصّعة بالألماس الأسود، لتمثل حتى بألوانها احتفاءً لونيّاً لأفلام تشارلي تشابلن بالأبيض والأسود.

أناقة على أعلى مستوى

أصبحت البروشات رمزاً للأناقة الفريدة التي يفضلها كل من الرجال والسيدات، ويضيف هذا الموديل لمسة فريدة ومثالية تعزز من جاذبية مرتديها. وكان فيلم "أضواء المدينة" أول فيلم صوتي لتشارلي تشابلن، حيث تمت دبلجة الفيلم لكنه لا يزال يُعرض بشريط ترجمة للحوار على الشاشة. ويمثل الفيلم لحظة محورية في تاريخ السينما. وعلى غرار ذلك، يعتبر هذا الفيلم تشبيهاً مجازياً رائعاً لمجموعة مجوهرات (Red Carpet) لعام 2022. إن شغف كارولين شوفوليه بعبقرية تشارلي تشابلن يتجسد في عشقها للمشاعر الصرفة وتوقها للأداء البديع، وهو ما يعد بمثابة مصدر إلهام تستمد منه تصاميمها.

مجوهرات مستلهمة من روائع عالم السينما

يعتبر ذوق كارولين شوفوليه الرفيع والانتقائي في الأفلام بمثابة الدفة التي تقود نحو ما تبدعه من مجوهرات متفردة قادرة على إثارة المشاعر. فكما لو كانت مخرجة سينمائية، وباعتبارها من عشاق الفن السابع، أبدعت مجموعة مجوهرات مستوحاة من أفلامها المفضلة التي أثرت فيها لوقت طويل؛ سواء من خلال العوالم التي تصورها أو المشاهد الأسطورية التي حجزت لهذه الأفلام الرائعة مكانها في صالة الشهرة الخاصة بعالم السينما.