بالفيديو - ناقد فني يدافع عن أحمد حلمي وأكرم حسني بعد اتّهامهما بالسرقة

القاهرة – "لها" 17 مايو 2022

في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدّمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، دافع الناقد الموسيقي محمد شميس عن الفنانَين أحمد حلمي وأكرم حسني، بعد اتهام البعض لهما بسرقة ألحان أغنيتَي "الحركة دي" و"ستو أنا".

وقال شميس: "طرح موضوع التشابه غريب جداً في "الحركة دي" و"ستو أنا"، فالتشابه غير موجود لا في اللحن ولا في "الموازير" أو التوزيع أو التيمات". وأضاف: "أغنية "شوغار دادي" لمغنية الراب كوين هيربي أغنية راب، وأكرم حسني يغني باللهجة المصرية على إيقاع المقسوم، ويؤدي جملة لحنية وهي بالمناسبة لا تناسب إمكانياته الصوتية، أما الأغنية الأميركية الأخرى فهي مجرد كلام مغنى".


وأردف محمد شميس قائلاً: "نفس الشيء بالنسبة لأحمد حلمي، الموضوع له علاقة بتشابه قوافي الكلمات، لكن لا يوجد تشابه في اللحن أو التوزيع. الأزمة لها علاقة بالصحافة وضرورة تحدّث الصحافي في الشيفت، الأمر الذي يدفعه لأخذ كلام شخص هدفه جمع المشاهدات على "تيك توك".

وكان أحد مستخدمي "تيك توك" قد نشر فيديو أشار فيه إلى تشابه أغنية "الحركة دي" مع أغنيتين من نوعية الراب، ليضيف أحد المعلّقين أن التشابه هو مع أغنيتي مطربَي الراب "كردي" و"إيزلا".