شريهان تهنّئ عادل إمام بيوم ميلاده برسالة مؤثرة

القاهرة – "لها" 18 مايو 2022

نشرت الفنانة شريهان عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" صورة جمعتها بـ"الزعيم" عادل إمام من إحدى المناسبات، هنّأته بها بعيد ميلاده الـ82، وعلّقت عليها قائلةً: "أطال الله في عمرك لنا".


وكانت شريهان قد شاركت عادل إمام في فيلم "خلي بالك من عقلك" الذي عُرض عام 1985، وشاركهما فيه عدد كبير من النجوم، بينهم: الراحل جلال الشرقاوي، أحمد بدير، شوقي شامخ، نعيمة الصغير، وغيرهم من النجوم.

يُذكر أن عادل إمام وُلد في 17 أيار (مايو) من العام 1940، حيث تعود أصول عائلته إلى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وعاش في حي السيد عائشة في القاهرة.

اشتُهِر "الزعيم" بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية... في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جديةً ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل "مراتي مدير عام" (1966) و"كرامة زوجتي" (1967) و"عفريت مراتي" (1968)... بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية ستينيات القرن الماضي، وقدّم حتى الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسلاً إذاعياً مع "العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ بعنوان "أرجوك لا تفهمني بسرعة" (1973).

نال عادل إمام درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها انطلق إلى عمل السينما، حيث لعب دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً حينها مما جعله متفوقاً على باقي الممثلين. كانت مساهماته في صناعة السينما والمسرح من خلال معالجة القضايا الاجتماعية والسياسية في الوطن العربي؛ الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة في كل أنحاء العالم وجعله واحداً من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيراً في الثمانينيات والتسعينيات. تحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه قضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.