بالفيديو - وفاء عامر: "زوجي لا يستطيع الزواج عليَّ وحاولت منع ابني من التمثيل"

القاهرة – "لها" 19 مايو 2022

خلال لقائها في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ONE، قالت الفنانة وفاء عامر إنها لا تستطيع أن تتخيل نفسها في موقف "يسرية"، وهي الشخصية التي قدّمتها في مسلسل "راجعين يا هوى" في رمضان الماضي، والتي اكتشفت أن زوجها الراحل قد تزوج عليها سراً، قائلةً: "جوزي ما يقدرش، ولو حصلت يبقى أنا السبب".


وأضافت: "أنا ست بيت وممثلة كويسة وبحب شغلي، ومخلصة لأسرتي بالكامل، يتجوز ليه وناقصه إيه؟ في ستات تخلّي صاحباتها صحاب جوزها لأنها في أمان، وفي حاجة علمتها لابني، إن الجارة لأ، والصديقة وأخت صاحبي وبنت الجيران لأ، دي أصول عند 90 في المئة من المصريين والباقي استثناءات".


ورداً على سؤال عن كواليس مشاهد الطبخ التي قدّمتها في "راجعين يا هوى"، قالت: "المخرج محمد سلامة عارف إني بحب أطبخ، وجرجر رجلي للمسلسل بالطريقة دي وقاللي هتطبخي".

واعترفت وفاء بأنها طلبت استبعاد ابنها عمر فوزي من فريق عمل مسلسل "بيت الشدة" الذي عُرض في رمضان الماضي، على الرغم من تمسك صنّاع العمل به، قائلةً: "عمر مثّل معي ستة مشاهد في "بيت الشدة" وطلبت من القائمين على العمل استبعاده".

وأضافت: المخرج استعان مشكورا بـ45 وجهاً جديداً وطلبة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان ذلك مسؤولية بالنسبة لي لأن المخرج طلب رأيي أكثر من مرة، وكان ردي "المعهد، الناس دي هتشتغل إيه؟".

وتابعت: "عمر يدرس الإعلام والتمثيل والإنتاج، لكن كنت أفضل عدم الاستعانة بابني وإسناد الدور لأحد الخريجين، لكنهم تمسكوا به لحاجتهم إلى ممثل في عمر أصغر".

ووجهت وفاء نصيحة لابنها عبر البرنامج قالت فيها: "هو دمه حفيف وبيعمل مقالب فينا في البيت، لكن لازم يتعلم ويقرا كتير ويدخل ورش".


وكشفت وفاء عامر عن لجوئها إلى طبيبة نفسية قائلةً: "أتردد على طبيبة نفسية أعتبرها صديقة، وأحيانا أتردد على بيتها، وهي تساعدني جداً في التغلب على ما أواجهه في حياتي".

ورداً على سؤال ما سبب لجوئك الى العلاج النفسي؟ قالت: "بعض المشاكل في الشغل تؤثر في حياتي، وفي إحدى المرات قدّمت دور امرأة فقيرة اغتنت وأصبحت بخيلة، ولاحظت والدتي قيامي بحركة غريبة عن سلوكي وهي فرك النقود وأنا أعدّها، بينما أنا في الحقيقة لا أعرف كم أحمل من المال في حقيبتي، هذا بالإضافة إلى العصبية الزائدة والصوت العالي والقسوة في التعامل مع الناس".

وأضافت أن نموذج شخصية "يسرية" الذي قدّمته في مسلسل "راجعين يا هوى" في رمضان الماضي يختلف عن شخصيتها الحقيقية، لكنه نموذج موجود في معظم عائلاتنا ويتميز بالجمع بين الخير والشر.

يُذكر أن وفاء عامر شاركت في بطولة ثلاثة مسلسلات في رمضان الماضي هي: "بيت الشدة"، "راجعين يا هوى"، و"جزيرة غمام".