ثنائيات اليوتيوب العرب... "الحبّ" أساس يومياتهم ومحتواهم

فرح جهمي - فرنسا 29 مايو 2022

على الرغم من أن مصطلح الـ"يوتيوبرز" تخطّى فكرة هواة يصوّرون مقاطع فيديو بهدف التسلية، إلى الكسب المادي وأرباح الإعلانات، يبقى البُعد العاطفي هو الأساس الذي ينطلق منه أهم الثنائيات العربية على موقع "يوتيوب". ويعتبر الحب والعلاقات الزوجية الرومانسية الناجحة من الأمور الأساسية التي يتم تسليط الضوء عليها من خلال قصص مختلفة ومقاطع فيديو توثّق تلك اللحظات إما بمشاهد من حفلات الزفاف، أو صور تسبق زواجهما في قالب ممتع مليء بالعفوية.


تختلف الطرق التي تعتمدها الثنائيات على "يوتيوب"، لإظهار طبيعة العلاقة في ما بينهم إلى العلن بوضوح مستغلين كل المناسبات والأعياد لجذب انتباه المشاهدين والحصول على المزيد من الإعجاب والتعليقات بهدف الربح المادي.


كارن وازن وإلياس بخازي

اشتهرت عارضة الأزياء كارن وازن وزوجها إلياس بخازي خلال السنوات الماضية بحضورهما اللافت على السوشيال ميديا، وتمكّنا معاً من لفت الأنظار إليهما بعفويتهما وبقصة الحب المميّزة التي جمعت بينهما من النظرة الأولى بعد لقائهما الأول في لبنان، والتي انتهت بالزواج وبإنجاب ثلاثة أطفال هم: جورج وكاي وكارلي.

وتحرص كارن دائماً على نقل قصة حبّهما التي بدأت بالانجذاب المتبادَل من أول نظرة، بعد لقائهما الأول في لبنان من خلال الصور العائلية المميّزة، وتؤكد أن ما جذبها إلى إلياس هو أنه أحبّها كما هي ولم يطلب منها أن تتغيّر، وأن علاقتهما مبنية على 3 أسس مهمّة هي: الحب، الاحترام والثقة.


أنس وأصالة

يحظى الثنائي السوري بشهرة واسعة عبر "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت علاقة الحب بينهما من خلال تطبيق "سناب شات"، حيث انبهر الشاب أنس مروة بصوت أصالة المالح العذب، لتتطور العلاقة بينهما ويقرّرا عقد خطوبتهما بموافقة العائلتين وبعدها احتفلا بزواجهما وبات لديهما طفلان هما: ميلا ونوح.

ينقل الشابان من خلال قناتهما على "يوتيوب" تفاصيل يومياتهما وحياتهما العائلية بمقاطع عفوية وبأسلوب محبّب للمشاهدين الذين يتخطّى عددهم الـ13.6 مليون متابع، وتظهر بوضوح قصة حبّهما وعلاقتهما اللطيفة القائمة على الصداقة والتفاهم والحب، وهو ما يصل بسهولة الى المتابعين الذين يتفاعلون معهم بكثافة ولا يتوانون عن متابعتهما والإشادة بعلاقة الحب المميّزة بينهما.


عزة زعرور ونور

أقامت مذيعة mbc3 الفلسطينية عزة زعرور وزوجها مصمّم الغرافيك نور ياسين هذا الشهر حفلاً مميّزاً في دبي ضمّ نجوم السوشيال ميديا والأهل والأقارب، وذلك لتحديد جنس مولودهما الأول، ليعلنا معاً عن انتظارهما طفلهما الأول بعد علاقة حب مميّزة يحرصان على توثيق تفاصيلها عبر قناتهما في "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان زواجهما عام 2020.

ويوثّق الثنائي من خلال قناة "عائلة عزة ونور" يومياتهما التي لا تخلو من التسلية والمرح، وينقلان للمُشاهد قصة حبّهما ويؤثّران في عدد كبير من المتابعين من خلال التحدّيات اللطيفة والمناسبات الاجتماعية، وأيضاً المواقف الرومانسية التي تعبّر عن مدى الحب بينهما.


نور عريضة وجورج بدوي

تمكّنت عارضة الأزياء نور عريضة بشخصيتها العفوية وأسلوبها الفريد في الموضة كما في الحياة العائلية من أن تكون مؤثّرة لبنانية ناجحة تنقل عبر صفحتها في تطبيق "إنستغرام" بعض المقاطع الطريفة مع زوجها جورج بدوي وطفلتهما الوحيدة إيلا وتحقق تفاعلاً كبيراً رغم أنها لا تنشر الكثير عن تفاصيل يومياتها وحياتها العائلية وخصوصياتها، بل تحرص على انتقاء ما يناسب عرضه على المتابعين بذكاء، مع تركيزها الدائم على نشر الإيجابية والأمل والتشديد على تمكين المرأة.

وتُظهر نور الهادئة والخجولة من خلال بعض المقاطع علاقة الحب والصداقة التي تجمع بينها وبين جورج، ليتمكّنا معاً من أن يكونا مؤثّرَين من خلال نقل أهمية بناء الزواج على التفاهم والاحترام، فالثنائي اللبناني يحترمان بعضهما بعضاً ويعلمان أن سرّ استمرار علاقتهما في أن يلمع كل منهما في مكانه كي يشعرا بالسعادة وتبقى الثقة هي العامل الأبرز بينهما.

شهد حسن وسيامند مصطفى

يكشف الثنائي شهد حسن وسيامند مصطفى تفاصيل عن حياتهما الزوجية عبر قناتهما في "يوتيوب"، وشكّلت براءة شهد وجمالها العراقي اللافت ووسامة زوجها بطاقة دخولهما إلى قلوب المشاهدين من خلال تقديم محتوى يتضمن الكثير من اليوميات التي تُظهر قصة حبّهما بوضوح، والتي أثمرت عن طفلين هما ميرا وداني اللذان أصبحا جزءاً من فيديوهاتهما.

يحرص الثنائي على مشاركة متابعيهما على السوشيال ميديا يومياتهما بكل تفاصيلها، فينقلان الأمور الإيجابية والتجارب المميّزة التي يعيشانها، كما اللحظات الحزينة التي يمرّان بها بكل عفوية وواقعية، وقد تمكّنا بالحب والاحترام المتبادَل من أن يؤثّرا في شريحة واسعة من المراهقين.


نور صافي وعصام

بعد سنوات طويلة من الزواج أثمرت عن أربعة أطفال هم: أليكس، ماريتا والتوأم ليام وآدم، احتفل الثنائي السوري نور وعصام بزفافهما الثاني نهاية العام الماضي، وذلك في دبي مع مجموعة كبيرة من أصدقائهما، وكانت الأجواء رومانسية ومليئة بالحب الصادق الذي يصل إلى المتابعين بوضوح من خلال المحتوى العائلي الذي ينقلانه عير "يوتيوب".

وتقدّم نور وعصام محتوى عائلياً لطيفاً لا يخلو من المقالب العفوية واليوميات التحفيزية التي تُظهر قصة حبّهما وطريقتهما في التعامل مع حياتهما الزوجية ليكونا مؤثّرَين في أكثر من 2.5 مليون متابع يتفاعلون معهما بحماسة ومحبّة.


يحيى وسحر

بعفويتهما وصدقهما أمام الكاميرا، نجحت اللبنانية سحر خليل وزوجها يحيى قمر الدين في نقل يومياتهما وتجاربهما في لندن، وأظهرا للمتابعين بوضوح قصة حبّهما التي تكلّلت بإنجاب طفلة وحيدة هي ميريام التي تحظى باهتمام كبير من المتابعين على "يوتيوب"، والتي تعتبر صورة مصغّرة عن علاقة والديها اللطيفة والتي تنعكس عليها لتكون طفلة سعيدة، ما يجعلهما مؤثّرَين بقوة في شريحة كبيرة من المتابعين بتشديدهما على أهمية أن تكون العلاقة الزوجية قائمة على الصداقة والتفاهم بين الشريكين، ومبنية على التبادل والمشاركة في كل التفاصيل والمواقف حتى البسيطة منها.


أحمد حسن وزينب

اشتهر المصريان أحمد وزينب بمقاطعهما المثيرة للجدل وحركاتهما الغريبة من خلال تقديم فيديوهات المقالب، ما عرّضهما للمساءلة القانونية ودخلا بسبب محتواهما إلى المحاكم، ولكن ذلك لم يؤثّر في علاقتهما الزوجية وقصة حبّهما، حيث اتّجها بعدها إلى مشاركة المتابعين بمحتوى مختلف أشبه باليوميات وتفاصيل حياتهما الشخصية وما يترافق معها من لحظات ممتعة رفقة طفليهما آيلين وأيان.


أحمد وسالي

كما باقي الثنائيات على "يوتيوب"، يستعرض طبيبا الأسنان أحمد جربوع وسالي سردانة يومياتهما مع طفلهما خالد في مكان إقامتهما في دبي من خلال فيديوهات توثّق تجاربهما وتفاصيل حياتهما الأسرية بعفوية وصدق... ويشارك الثنائي لحظات حياتهما الجميلة بكل تفاصيلها الرومانسية التي تُظهر قصة حبّهما التي بدأت أيام الجامعة ثم تطوّرت وتكلّلت بالزواج.


أفضل وياسمين

اختارت الشابة المصرية ياسمين أن تتزوج من الشاب الهندي أفضل وتنتقل إلى دولته لتعيش في كنف عائلته، وتندمج مع عاداتهم وأفكارهم كما لو أنها هندية الأصل. ونجحت المهندسة المعمارية في نقل تجربتها الجديدة في المدن الهندية والاختلافات الكبيرة لناحية الثقافة والمجتمع عبر "يوتيوب"، إضافة إلى علاقة الحب المميّزة التي تظهر بوضوح أمام المشاهدين، والتي لا تخلو من البساطة والعفوية والصدق، لا سيما أن الثنائي يتعاونان في كل شيء ويعملان معاً كمهندسَيّن ويوثّقان بعضاً من تفاصيل حياتهما بهدف التسلية فقط.