صفحات النجوم دفتر عزاء لنعي سمير صبري

القاهرة - "لها" 21 مايو 2022

أصابت وفاة الفنان الكبير سمير صبري أمس بشكل مفاجئ في الفندق الذي كان يقيم فيه بعد خروجه من المستشفى، الوسط الفني بحالة حزن شديدة، وعلى الفور توجه العديد من النجوم إلى الفندق الذي كان يقيم فيه سمير صبري خلال الأيام الأخيرة.

وكان من أبرز النجوم الذين حرصوا على التواجد لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد كل من، أشرف زكي، يسرا، منير مكرم، أيمن عزب، نهال عنبر، بوسي شلبي، والإعلامي عمرو الليثي.

وتحولت صفحات العديد من نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي لدفتر عزاء للتعبير عن حزنهم لرحيل سمير صبري.

حيث نشرت بشرى صورة جمعتها بالراحل سمير صبري، من آخر لقاء جمعهما، وذلك عبر حسابها الشخصي على إنستغرام"، وعلقت ناعية: إنا لله وإنا اليه راجعون.. مش قادرة أصدق.. مش قادرة أصدق.. اللهم لا اعتراض.. يا حبيبى يا سمير يا أستاذي ويا صاحبي.. الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته يا من عملت خيرا لو عشنا أعمارا فوق أعمارنا، والله ما نقدر نوفيك حقك، ولا نردلك عُشر اللي عملته مع خلق الله كلهم".

وكتبت إليسا تغريدة، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، تنعى فيها الفنان سمير صبري، قائلة: خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي برحيل الفنان المبدع سمير صبري.. تعازي الحارة لعائلة الفنان العظيم وكل محبينوا وللشعب المصري والعربي عموما".

وعبرت الفنانة داليا البحيري عن حزنها الشديد لوفاة سمير صبري، إذ نشرت صورة تجمعها مع الراحل، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستغرام"، قائلة: "مع السلامة يا سمسم حزينة جداً إني ملحقتش أشوفك، ورحل الوسيم خُلقاً وخلقةً رحل المثقف رحل المهذب الراقي المشرف الفنان رحل الصديق الفنان والإعلامي الكبير سمير صبري، ويشاء الله عز وجل إنه يرحل في نفس يوم الذكرى السنوية الأولى للفنان الكبير سمير غانم، ورحل السميران، ربنا يتغمدهما برحمته الواسعة.. يا رب أسألكم الدعاء والفاتحة".

ونشرت الفنانة إسعاد يونس، صورة تجمعها مع صديقها الراحل سمير صبري، معبرة عن حزنها الشديد، من خلال حسابها الشخصي بموقع "إنستغرام"، قائلة: "يا مراري يامه، يا وجع قلبي يانا، سمير في رحاب الرحمن".

وحرصت الفنانة منة فضالي على نعي سمير صبري، إذ نشرت صورة له، عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلة: "لا حول ولا قوه إلا بالله.. الأستاذ العظيم النجم سمير صبري في ذمه الله، أستاذي سمير صبري كان ليا الشرف إني اشتغلت معاك ووقفت قدامك مش هنسى أبداً وقوفك جنبي في بداياتي حتوحشني أوي أوي يا أبو سمرة وحيوحشني الكلام معاك ربنا يرحمك برحمته".

ونعى الفنان عمرو يوسف الراحل سمير صبري، عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام"، إذ قال: "فنان كبير وإنسان عظيم، رحم الله سمير صبري".

وكتبت نبيلة عبيد منشوراً تنعى فيه الفنان سمير صبري، وذلك عبر حسابها على "إنستغرام"، إذ قالت: رحل الروح نعم وتسافر، ولكن الحب يبقى، وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب في كل ما قدمته من أعمال فنية لتبقى في وجدان كل محبي، سمير صبري الأخ والصديق والزميل الكبير تركتنا وسافرت إلى الله. فإلى رحمته تعالى وهو خير الراحمين، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ونشرت الفنانة لطيفة صورة تجمعها مع الراحل سمير صبري، من خلال حسابها الشخصي على "إنستغرام"، وعلقت عليها: "من أعظم الفنانين اللي كنت أتمنى أشوفهم في بداية مشواري. من أول ما جيت مصر كنت أنت أول من احتضني وشجعني وآمن بيا وبموهبتي وعمري ما أنسى وقفتك معايا، تاريخك يشهد لك إنك كنت فنان حقيقي وصادق ومعطاء أنت عملت مدرسة مختلفة في الفن العربي.. ألف رحمة ونور على روحك سمير صبري".

ونعت الفنانة هند صبري الراحل سمير صبري، وذلك من خلال حسابها الشخصي على "إنستغرام"، حيث قالت: "فقد الفن العربي والمصري فناناً متعدد المواهب جمع بين التمثيل والغناء والاستعراض وتقديم البرامج، واستطاع بفضل إصراره وتطوره أن يظل وعلى مدار أكثر من 60 عاماً نجماً كبيراً.. رحم الله الفنان سمير صبري.

ونشر الفنان أشرف عبد الباقي صورة الراحل، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام"، ناعياً فيها سمير صبري، قائلاً: "أول فيلم عملته كان مع الأستاذ سمير صبري جحيم تحت الماء، ربنا يرحمه ويغفر له يا رب".