ماجد المهندس يحتفل بذكرى ميلاده في 'نجم الخليج'

جورج وسوف, محمد عبده, ماجد المهندس, الأمير بدر بن عبد المحسن, المخرج باسم كريستو, عبدالله الرويشد, برنامج نجم الخليج, اللهجة الخليجية, موقع / مواقع التصوير

24 أكتوبر 2011

حلّ النجم ماجد المهندس ضيفاً مميزاً على الحلقة السادسة من برنامج "نجم الخليج" الذي يعرض على شاشة تلفزيون دبي مساء كل يوم جمعة، وهو البرنامج المختصّ بالمواهب الغنائية التي تقدم اللهجة الخليجية حصراً كما بات معلوماً.
وكان المهندس قد وصل بيروت في اليوم ذاته لتصوير الحلقة، حيث شارك قبل يوم واحد في الاحتفالية الضخمة التي أقيمت في الدوحة لتكريم الأمير بدر بن عبد المحسن.
وصل إلى مطار بيروت ثم توجه إلى الفندق ليرتاح لساعات قليلة، وبعدها مباشرة إلى الاستوديو لإجراء البروفات قبل حوالي 3 ساعات من بدء عرض الحلقة مباشرة على الهواء.

أما محبو المهندس فقد أرسلوا إليه باقة ورد كبيرة مع بطاقة معايدة كتبوا عليها تمنياتهم له بمناسبة ذكرى ميلاده وذلك تحت اسم "منتديات محبي الصوت الماسي"، كما أرسلوا أيضاً قالب حلوى.
فقام بقطع القالب وبدا سعيداً جداً بهذه المبادرة الطيبة، وعلّق قائلاً: "أحلى شي بالدنيا يكون في ناس يحبونك". وعلى المسرح قدم المهندس عدداً من أغنياته المميزة ولم ينس تقديم موال خاص بالعراق، كما أنه غنى مع المشاركة المصرية سوزان أغنية "صباحك خير" على شكل ديو وأثنى على جمال صوتها.

وفي دردشة سريعة معه، ذكر الماجد أنه كان سعيداً جداً بالمشاركة في احتفالية تكريم الأمير بدر بن عبد المحسن، خصوصاً أن مستوى الاحتفالية كان مبهراً جداً بوجود اوركسترا ضخمة تضمّ حوالي 100 عازف، قسم كبير منهم يأتي من مختلف دول العالم إلى جانب العازفين العرب، كما أثنى أيضاً على المستوى الرائع للتصوير والإخراج الذي تولاه المخرج اللبناني باسم كريستو.
وأوضح المهندس أنه يتابع وضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الغنائي المقبل، كما قال إنه يحيي حفلتين لمناسبة عيد الأضحى المبارك، إحداهما في بيروت والثانية في الكويت.
وفي اليوم التالي للحلقة، علمنا أن المهندس اجتمع بالمخرج باسم كريستو لإنهاء علمية المونتاج الخاصة بالحفلة الغنائية التي أحياها في أمستردام لمناسبة عيد الفطر، وهي الحفلة التي ستعرضها قريباً محطة "ام بي سي" التي تولّت تصويرها.

كما زار أيضاً الفنان جورج وسوف في مستشفى "الجامعة الأميركية" في بيروت بعد تعرّضه لجلطة دماغية، وقد ذكرت المصادر أن اللقاء كان مميزاً خصوصاً أن المهندس قبّل جبين الوسوف وبدا متاُراً وقال له: "ألف سلامة عليك يا سلطان".

وبالعودة إلى مجريات الحلقة التي غادرت فيها المشاركة القطرية أمل، فقد توالى المشاركون في الغناء على المسرح وامام لجنة التحكيم المؤلفة من عبدالله الرويشد وفايز السعيد ويارا، وكانت الملاحظات التالية:
قدّم المشارك العراقي داني أغنية "مهاجر" لحاتم العراقي ونال استحسان اللجنة على أدائه المميز.
ثم قدّمت ميساء من تونس أغنية "صدفة" ليارا، فيما قدم نجيب من اليمن أغنية "هي السنين" لأبي بكر سالم حيث أشاد بأدائه الفنان حسين أسيري.

ثم اطلّت أميرة من تونس لتقدّم أغنية "قلبي دايم معاكم" لأسماء المنور، لكن فايز السعيد انتقدها لخروجها عن المقام. ثم قدّم جاسم من الإمارات أغنية "أنا صاحي لهم" لراشد الماجد وتميّز بأدائه الملفت وإصراره على تطوير أدائه حلقة بعد أخرى كما قال الرويشد وأسيري، فيما كانت سوزان المشتركة الأخيرة التي أنقذها تصويت الجمهور، فقدمت أغنية أغنية "أنت كافي" لحسين الجسمي، أبدعت في الغناء ما دفع الرويشد إلى القول إن صوتها خامة الفنية جديدة على الساحة الغنائية.

ثم أطل المشاركون الثلاثة الذين لم يحظوا بنسبة تصويت جيدة من الجمهور، فقدم فيصل من السعودية أغنية "سلَّم سلّم" لطارق عبد الحكيم، فيما قدمت أسماء من المغرب أغنية "على البال" لمحمد عبده، وأمل من قطر أغنية "حايرة" التراثية، حيث أنقذت لجنة التحكيم المشترك السعودي، وساهم تصويت الجمهور بإنقاذ المشتركة المغربية، ولتغادر أمل منافسات السهرة السادسة من البرنامج.