جورج وسوف في تحسّن مستمرّ ...

نجوى كرم, راغب علامة, إرتفاع ضغط الدم, جورج وسوف, ملحم بركات, أيمن زبيب , نزار فرنسيس , جومانا بو عيد, ماجد المهندس, منى أبو حمزة, دينا حايك, عبدالله الرويشد, ممثلي وسائل الإعلام العالمية العاملة, الجلطة, معين شريف

24 أكتوبر 2011

بعد تعرّضه لجلطة دماغية نتيجة ارتفاع ضغط دمه إلى 22، بدات الحالة الصحية لسلطان الطرب جورج وسوف بالتحسّن تدريجياً ويوماً بعد يوم، وسط كم هائل من الشائعات التي تحدّث بعضها عن دخوله في غيبوبة كاملة، والبعض الآخر عن وفاته لا سمح الله. لكن جورج وسوف الذي كان تعرّض للجلطة ونقل بعدها من مستشفى "الشامي" (في سوريا) إلى مستشفى الجامعة الأميركية، كان يتحدث منذ اليوم الأول ولم يدخل في غيبوبة كما أشيع، إلاّ أن الفريق الطبي أدخله في غيبوبة مصطنعة (بفعل الأدوية) وذلك للسيطرة على الجلطة وعدم حدوث مضاعفات قبل زوال مرحلة الخطر.

وقد ذكرت مصارد مقربة أنه قد يخرج غداً أو بعد غد على أبعد تقدير من العانية الفائقة. وقد عاش جمهور الوسوف حالة هستيرية عبر صفحات الفايس بوك خصوصاً ان الشائعات كانت كثيرة جداً وضخمة، على الرغم من تحدث أبنائه جورج وحاتم ووديع أكثر من مرة في وسائل الإعلام في محاولة لطمئنة الجميع إلى صحة الفنان الكبير. وقد ذكرت مصادر خاصة أن عائلة جورج وسوف استاءت كثيراً من التضخيم الذي رافق حالة الوسوف، إضافة إلى استغلال البعض حالته مادياً ومعنوياً. حيث تم التقاط صورة للوسوف في اليوم الأول لدخوله العناية وتم تسريبها وبيعها أيضاً عبر الرسائل النصية الهاتفية، وهي صورة يظهر فيها الوسوف نائماً، ما عزز شائعة دخوله في غيبوبة. والأغرب من كل هذا، ورود رسائل نصّية إلى عدد كبير من المشاركين في خدمة الهاتف الخليوي، مفادها أنه لو أردت معرفة آخر أخبار الحالة الصحية للفنان جروج وسوف اتصل على الرقم "كذا" والتعرفة 90 سنتاً....

وقد توافد عدد كبير من عشاق الوسوف إلى مستشفى الشامي بداية، ولاحقاً إلى مستشفى الجامعة الأميركية للإطمئنان إلى صحة نجمهم المحبوب، كما توافد عدد كبير من الصحافيين والأصدقاء والفنانين بينهم ماجد المهندس وراغب علامة وعبدالله الرويشد ونجوى كرم وأيمن زبيب ومعين شريف ولورا خليل ودينا حايك وملحم بركات ووليد توفيق والشاعر نزار فرنسيس والمخرجان ميرنا وطوني أبو الياس والإعلاميون منى أبو حمزة وجومانا بو عيد ونيشان دريهاروتيونيان وغيرهم كثر. وقد بدأ الوسوف جلسات المعالجة الفيزيائية في المستشفى، وقد قال أمام زواره إن الله نجّاه من هذه الوعكة بفضل صلوات المحبين.

يذكر أخيراً أن والدة جورج وسوف ووالده وزوجته السيدة شالميار وطبعاً أبناؤه الثلاثة كانوا قلقين جداً، لكن في الوقت ذاته كانوا يستقبلون الكلّ بابتسامة شاكرين الله على مرور الأزمة على خير. كما أن شائعات سرت عن تدهور الحالة الصحية لوالد الفنان جورج وسوف وذلك بسبب الخوف والقلق على صحة ابنه، وقيل إنه أدخل بدوره إلى غرفة أخرى في قسم العناية الفائقة، لكن الخبر لم يكن دقيقاً، لأن ما حصل هو أن والد الوسوف وبالطبع كان قلقاً على صحة ابنه، لكن ما حصل معه هو ارتفاع في ضغط الدم عندما كان في المستشفى، لكن الأمر لم يتطور إلى ما هو أخطر.