بالصور - المجلس المصري للأزياء والتصميم والموضة يستضيف "حدث ما قبل افتتاح أسبوع الموضة المصري الأول"

26 مايو 2022

يوم الخميس 19 أيار/مايو، استضاف المجلس المصري للأزياء والتصميم والموضة "حدث ما قبل افتتاح أسبوع الموضة المصري الأول" الذي من المقرر إقامته في الفترة من 3 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 5 منه في القاهرة بعنوان "الماضي والحاضر والمستقبل".

وقد أُقيم هذا الحدث تحت رعاية معالي الوزير محمد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في متحف القطن بالمتحف الزراعي، والذي يُعد ثاني أهم متحف من هذا النوع في العالم كله بعد متحف بودابست الزراعي. وقد كان لدى الضيوف الفرصة للحصول على لمحة عن المتحف التاريخي الذي سيُقام فيه أسبوع الموضة المصري.

أُقيم هذا الحدث في قاعة المسرح الملكي التي كانت يوماً قاعة السينما الخاصة بالملك فاروق، حيث رحّب السيد بول أنطاكي رئيس المجلس المصري للأزياء والتصميم والموضة والسيدة سوزان ثابت أمين عام المجلس المصري للأزياء والتصميم والموضة بالضيوف وقدّما مقدّمة موجزة عن الحدث، وتلت ذلك كلمة ألقتها معالي الوزيرة هالة السعيد.

وبعد عرض فيديو عن رؤية وأهداف أسبوع الموضة المصري، والذي تولّى تقديمه بعض رواد الصناعة المحليين مثل أمينة غالي المصرية وأمير مصطفى الاستراتيجي المبدع ومهندس العلامات التجارية ود. خالد شومان.

بيان أسبوع الموضة المصري 2022:

أسبوع الموضة المصري الأول: "الماضي والحاضر والمستقبل"

يمزج الإصدار الأول من أسبوع الموضة المصري بين الاحتفاء بحضارتنا العريقة وعرض وتحليل حاضرنا ورؤيتنا للمستقبل.

وبينما نحتفي بتراثنا وحضارتنا العريقة بكل فخر واعتزاز، نستمد إلهامنا وتصميماتنا من ثقافتنا ونعترف بالزراعة كأساس بنى عليه المصريون القدماء إمبراطوريتهم وحضارتهم التي أبهرت العالم وألهمته على مر التاريخ.

ولكن على الرغم من ذلك، فنحن نرفض أن نعتمد على ماضينا وتلك الثروة من الإنجازات والإبداعات فحسب، بل نريد أن ننظر الى حاضرنا ونعرضه على العالم كله ليرى مجموعة من المبدعين والحِرفيين وروّاد الصناعة الذين صاغوا طابعاً وبصمة مصرية معاصرة.

حاضرا تظهر به

وتحدثت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهي من أشد الداعمين لأسبوع الموضة المصري ورسالته، ثم ألقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام كلمة، حيث أتاح للمصمّمين الحاضرين الحصول على أحدث المنسوجات القطنية التي طوّرها مشروع القطن المصري.

وزار الضيوف الذين تضمنوا مسؤولين حكوميين وسفراء ودبلوماسيين وعاملين في مجال الموضة والمنسوجات ومشاهير وإعلاميين، معرض المصمّم الذي يعرض قطعاً مبهرة لأكثر من 40 مصمّماً سجّلوا بالفعل للاشتراك في أسبوع الموضة المصري. وسيظل باب التسجيل مفتوحاً حتى منتصف أيلول/سبتمبر.

وأما المستقبل فله أهمية قصوى. نحن نتطلع الى مستقبلنا واضعين رؤية واتجاهاً يمكّننا من دمج مصادر إلهامنا المتفردة التي تعود الى 5000 عام مضت وحِرفيتنا مع الدراية الفنية الحديثة والاتجاهات التكنولوجية السريعة، مما سيجعلنا جهة فاعلة مهمة في مجال الصناعة في المستقبل.

ندعوكم لاكتشاف المواهب ورواد الأعمال المصريين من خلال رحلة متفردة عبر الزمن، كما ندعوكم للتواصل والحصول على الإلهام وأن تكونوا جزءاً من رؤيتنا.