المؤلفة لميس جابر: 'محمد علي'...

المخرج حاتم علي, يحيى الفخراني, سيناريو, مسلسل, لميس جابر

27 أكتوبر 2011

يعيش الفنان يحيى الفخراني حالة من القلق بعد التصريحات التي أدلى بها المخرج حاتم علي عن تحضيره لمسلسل «محمد علي»، ولكن هذه المرة مع الفنان خالد الصاوي.
وجاء ذلك بعد إعلان الفخراني تأجيل مشروع مسلسل «محمد علي» الى العام ما بعد المقبل، على أن يصوّر مسلسل «ابن الخواجة» الذي يدور في إطار كوميدي لكنه أقل تكلفة من المسلسل التاريخي «محمد علي» الذي تتخطى ميزانيته ستين مليون جنيه.
وأعربت المؤلفة لميس جابر عن غضبها الشديد من تصريحات حاتم علي، خاصة أنه سوف يستبعد السيناريو الذي كتبته كما سيستغني عن الفخراني.
وقالت: «لم أكن أتوقع أن يبدر هذا التصرف من حاتم، خاصة أنه لم تحدث بيننا أي خلافات، بل كانت العلاقة جيدة إلى آخر لحظة، ولم يحدث أن استبعده زوجي الفنان يحيى الفخراني ولا أنا أيضاً، لكن هو الذي اعتذر لانشغاله بتصوير مسلسل آخر.
هذا ليس مبرراً لأن يبدأ المشروع بعيداً عنا لأن هذا سوف يؤثر سلباً على مسلسلنا، فهو أجرى معنا بروفات وعاين أماكن التصوير وكانت لديه نسخة من السيناريو، ولهذا لن أصمت إذا اكتشفت أنه يقدم مسلسلاً يشبه مسلسلي أو يحرق أحداثه».
وأضافت: «لا أعرف حقيقة موقف الفنان خالد الصاوي، لكن المؤكد أنه يعلم مثل الجميع أن هذا المسلسل من حق يحيى الفخراني، وهو يستعد له منذ فترة طويلة. وأتمنى أن تكون هذه الأخبار غير حقيقية، وإلا سوف ألجأ إلى القضاء خاصة أن التحضير لهذا المسلسل استغرق نحو سبع سنوات».