هذه هي أسرار الشعر الممتلئ والحيوي في الصيف

جولي صليبا 01 يونيو 2022


تبرز الحاجة إلى الاهتمام بشكل مكثف بالشعر خلال فصل الصيف.فخلال هذه الأشهر، يتعرض الشعر للكثير من الاعتداءات الخارجية، أبرزها ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة، إضافة طبعاً إلى الكلور أو المياه المالحة أثناء السباحة. وبما أن شعر المرأة هو تاج جمالها، كان لنا هذا اللقاء مع تارا روز، مؤسسة صالونات تارا روز في أبو ظبي، الخبيرة في أمور الشعر والجمال، التي بدأت مهنتها في بريطانيا قبل أن تنتقل إلى أبو ظبي حيث افتتحت أول صالون تجميل لها، ثم كرّت السبحة وباتت تارا تدير الآن ثلاثة صالونات يعمل فيها أكثر من 60 موظفاً.

ما هي أكثر ألوان صبغات الشعر رواجاًخلال صيف 2022؟

يعتبر تبديل لون الشعر طريقة سريعة لتحقيق التغيير ومواكبة اتجاهات الجمال وصيحات الموضة. نستخدم حاليًا تقنيات جديدة لتقسيم الشعر إلى خصلات بألوان جريئة، تمنح شعرك مظهرًا جذابًا وألوانًا مختلفة في كل مرة تحركين فيها شعرك، وهي طريقة مميزة تمكنك من إخفاء لون شعرك خلال الأسبوع لتتباهي به في نهاية الأسبوع.


ما هي طرق حماية الشعر من الكلور وأشعة الشمس القوية؟

أهم خطوة يمكنك القيام بها لحماية شعرك قبل بداية فصل الصيف هي تشذيب أطرافه عند مصفف الشعر. تضمن لك هذه الخطوة إغلاق الأطراف لتصبح أقل عرضة للتلف عند التعرض للشمس أو الكلور أو الماء المالح. الطريقة الثانية هي الاستحمام قبل الذهاب إلى المسبح أو البحر. يوفرالاستحمام الحماية للشعر من الأضرار التي قد تتسبب بها المواد الكيميائية أو الملح فلن يمتص الكلور أو الماء المالح لأنه يكون قد امتص الماء العذب ومرطب الشعر الذي تمت اضافته خلال الاستحمام.


كيف يمكن المحافظة على نعومة الشعر من حرارة الصيف؟

مع قدوم فصل الصيف وحرارة الشمس يحتاج الشعر الى عناية خاصة. احرصي على ترطيب شعرك باستخدام كريمات وشامبو مرطب حتى تحافظي على صحته ونعومته. احرصي على القيام بجلسات للعناية والترطيب لأطراف شعرك بصورة دورية. ولعلّشرب الماء بكميّات كبيرة هو منأهم الخطوات الواجب القيام بها لزيادة ترطيب الشعر في فصل الصيف لتعويض الشعر والجلد عن خسارة الرطوبة بسبب التعرّق.


ما هي أفضل طريقة لتصفيف الشعر الأشعث عندما تشتد الرطوبة في الصيف؟

عندما يفقد الشعر ترطيبه، يصبح جافًا ومتكسرًا وهو ما يجعله أكثر عرضة للتأثر بالرطوبة في أشهر الصيف الحارة. الحصول على علاج بروتيني لبناء الشعر وتغذيته وتعزبز البروتين بداخله هوأحد الحلول الناجعة لأنهمثالي لصحة الشعر وفروة الرأس. من المهم الخضوعلعلاجات البروتين في صالونات العناية بالشعر، والتأكد من استخدام مكونات عالية الجودة لأن هنالك بعض المنتجات التي تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية القاسية، مثل مادة الفورمالديهايد والتي يمكن أن يكون لها تأثير عكسي يتسبب بتلف الشعر وجفافه، وبالتالي المزيد من التجعد.

ما هي أسباب تساقط الشعر وطرق العلاج؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، منها وراثي، أو هرموني، أو بسبب أدوية نتناولها، أو نتيجة ضغط نفسي أو نقص في الفيتامينات، أو حتى بسبب طريقة تسريحة شعر إذا كان مشدودًا. قد يتسبب الماء العسر أيضًا بتساقط الشعر، وفي تلك الحالة فإن تركيب جهاز أو فلتر للاستحمام قد يكون حلًا ناجعًا.هنالك مكملات وفيتامينات يمكنك تناولها تحتوي على البيوتين والكولاجين لتساعد في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه. كما يمكن المفيد زيارة الطبيب لمناقشة أدويتك أو اختبار هرموناتك إذا شعرت أن الخيارات الأخرى لم تنجح في علاج مشكلة تساقط الشعر.