بالصور - حسن أبو الروس يثير الجدل بمشهد أذان الفجر في مسلسل "ريفو"

08 يونيو 2022

يشارك الفنان حسن أبو الروس في أجدد بطولاته الدرامية عبر المسلسل الدرامي الغنائي "ريفو"، الذي يُعرض حالياً على منصة "Watch it".

ولفت أبو الروس أنظار المشاهدين بأدائه التمثيلي غير المألوف في أعماله الدرامية عبر تجسيده لشخصيتين خلال أحداث المسلسل الذي يحكي قصة فرقة غنائية تسمّى "ريفو" حققت شهرة واسعة في التسعينيات حتى اختفت في ظروف غامضة عقب تفكك أعضائها الخمسة.

ويجسد حسن في المسلسل شخصية "أباظا"، وهو عازف غيتار في فرقة "ريفو"، شارك معها في شهرتها وبداياتها ونجاحات حفلاتها إلى أن تنطفئ شمعة الشهرة فجأة بموت أحد أعضائها ليتفرّقوا ويأخذ كلٌ منهم طريقه في الحياة، فيقرر "أباظا" اعتزال الفن والموسيقى والتوبة ويتحول تدريجاً إلى شيخ تائب ومؤذّن للفجر يومياً في المسجد المجاور لمنزله.

وأثار حسن أبو الروس انتباه الجمهور بتمكنه من تفاصيل شخصية "أباظا" عازف الغيتار حيث عكف حسن على أخذ دروس خاصة لتعلّم العزف على الغيتار لمدة ثلاثة أشهر قبل بدء تصوير المسلسل، كما استعان بدروس خاصة من شيخ أزهري ليتمكن من رفع الأذان في مشهد خاص خلال أحداث المسلسل يؤذن خلاله لصلاة الفجر.

ويعد "ريفو" أجدد بطولات حسن أبو الروس الدرامية بعد مشاركته في مسلسل "توبة" مع النجم عمرو سعد في الموسم الرمضاني المنصرم، ويجمع "ريفو" في بطولته كلاً من أمير عيد وتامر هاشم من فرقة "كايروكي" بجانب ركين سعد وصدقي صخر ومينا النجار وملك الحسيني، والمسلسل من تأليف محمد ناير وإخراج يحيي إسماعيل.

ومن ناحية أخرى، انشغل حسن أبو الروس أخيراً في تصوير أحدث كليباته الغنائية في لبنان تزامناً مع إحيائه أولى حفلاته الجماهيرية في بيروت، والمقرر ظهوره الى النور خلال موسم الصيف الحالي، وتعقب الأغنية أصداء النجاح الجماهيري التي لاقت أغنية أبو الروس الشهيرة "فلتت مني"، التي جمعته مع النجمة دينا الشربيني.

بدأ حسن أبو الروس مشواره الغنائي قبل دخوله عالم التمثيل، وتعمّق في دراسة الدراما والموسيقى رغم بعدهما عن مجال دراسته الأصلي للهندسة المعمارية في الجامعة الأميركية، وقرر التعمّق فيهما بدراسة التمثيل في إحدى جامعات كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وقدم العديد من العروض المسرحية في مهرجانات عالمية عدة من بينها مهرجان "أفينيو" في فرنسا.