داليا البحيري من الكويت

السينما السورية, غادة عبد الرازق, الكويت, داليا البحيري, ممدوح شاهين, المايوه

03 نوفمبر 2011

عقدت الفنانة المصرية داليا البحيري مؤتمراً صحافيا بمناسبة زيارتها للكويت. وقالت عن قلة ظهورها في السينما: «السينما ابتعدت عني وأنا لم أبتعد عنها لكوني لم أجد الدور الذي يناسبني».

وأضافت أن الموسم السينمائي في الوقت الحالي قصير لأن الاتجاه الى التلفزيون أصبح أكبر، خصوصا في رمضان لكونه مربحا أكثر من السينما. وأكدت أن خلافها مع المنتج ممدوح شاهين انتهى. وعن اعتمادها على زوجها في مسألة الإنتاج قالت إن زوجها ليس منتجا بل حماتها هي المنتجة. وعارضت التصنيفات الأخيرة التي رافقت الثورة المصرية بوضع قوائم سوداء للفنانين، مؤكدة أن الثورة هدفها الحرية وقد حققت المطلوب منها.

وتناولت تفوّق نجمات مصريات عليها مثل الفنانة غادة عبدالرازق وقالت: «عندما دخلت مجال الفن لم أنظر إلى منافسة غيري من الممثلات الموجودات لأني فضلت التركيز على عملي دون النظر إلى الآخرين، وكان ابتعادي عن الفن طبيعيا لحملي وإنجابي، وأشعر باحترام الجمهور لي رغم هذا الابتعاد». ودافعت عن ارتدائها المايوه في فيلم «زي الهوا» معتبرة أنه كان ضمن سياق مشهد وكان أول أعمالها السينمائية، مؤكدة رفضها في الوقت الحالي لارتداء المايوه لأن سنّها لا تسمح بذلك.