وفاء عامر: رفضت وجود شقيقتي آيتن

وفاء عامر, نقد, آيتن عامر, عزت أبو عوف, سيرة حياة, تحية كريوكا, مسلسل

03 نوفمبر 2011

في جو من السرية والكتمان، تواصل الفنانة وفاء عامر تصوير مشاهدها ضمن أحداث مسلسل «كاريوكا» المقرر عرضه في رمضان المقبل. يتناول المسلسل قصة حياة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، بداية من مولدها مروراً بشبابها ودخولها الوسط الفني حتى وفاتها. ويشارك في البطولة عزت أبو عوف في دور سليمان نجيب، ومحمد رمضان في دور الرئيس الراحل أنور السادات، وأحمد رفعت في دور رشدي أباظة، وحسام الجندي في دور الملك فاروق، ومحمد فهيم في دور إسماعيل ياسين.

كتب السيناريو والحوار فتحي الجندي، وأخرج العمل عمر الشيخ. وأكدت الفنانة وفاء عامر، أن المسلسل سيكون من أفضل أعمالها متوقّعة أن يترك اثراً وعلامة لدى المشاهدين الذين سيستمتعون به.

وعن الانتقادات التي توجه إليها لتقديمها حياة راقصة فيما مصر تحتاج حالياً الى حياة العلماء والعظماء للاستفادة منهم، أكدت وفاء أن تحية كاريوكا «كانت من عظماء هذه الوطن ولا تقلّ عنهم وطنية، كما أن حياتها مليئة بالأحداث الصاخبة على الصُعُد السياسي والاجتماعي والفني. والمسلسل يعرض حقبة مهمة في تاريخ مصر، منذ عهد الملك فاروق وحتى نهاية عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وكل هذا سيظهره المسلسل الذي لن يركز على الرقص الشرقي كما يتصور البعض بقدر ما سيرصد حياة مصر في تلك الحقبة، من خلال راقصة اختلطت بالسياسيين والمثقفين والفنانين، وكانت جزءاً من الأحداث التي سيشاهدها الجمهور، سواء بفنها أحياناً، أو مشاركتها في التظاهرات والاعتصامات في أحيان أخرى».

وعن المشاكل التي أثيرت حول مشاركة شقيقتها آيتن في المسلسل من عدمه، قالت وفاء: «أنا رفضت مشاركة آيتن، لأن الدور الذي كانت مرشحة لا يلائمها فهو يتطلب فتاة عمرها 14 عاماً، فيما هي بلغت العشرين». أما الفنان عزت أبو عوف فيجسد دور الفنان الراحل سليمان نجيب الذي كان من أقرب الفنانين إلى قلب تحية، وأول من اكتشفها عندما قدمها في أحد عروضه المسرحية عام 1940، لتسلك بعدها طريق النجومية.