أول تعليق لمنة شلبي حول اتهام الأعمال الفنية بالإساءة الى المجتمع والدين

القاهرة – "لها" 14 يونيو 2022

دافعت الفنانة منة شلبي عن الأعمال الفنية بعد اتّهامها بأنها تعرض قضايا تتنافى مع قيم المجتمع وتحرّض أحياناً على الابتعاد عن الدين، مؤكدة أن هذا الاتهام مجرد سبب لتعليق أخطائنا على شمّاعته.

وكتبت منة عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقول: "العمل الفني لا يهزّ الدين لأن الدين داخل عقيدتك وقلبك ولن يتأثر بفيلم، الفن يجعلك تشعر وتفكر ولكنه لن يغير عقيدتك إلا إذا كان إيمانك ضعيفاً". وأضافت: "المجتمع فيه مصائب أكبر من الأفلام، والأفلام لا تُقاس بقيم المجتمع، وإذا أثر عمل فني في معتقدات الفرد فالسبب هو إيمانه الضعيف ومشكلة بالوعي والتربية، ولا علاقة للأفلام بذلك".

يُذكر أن آخر أعمال منة شلبي كان مسلسل "بطلوع الروح"، الذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي، وشارك في بطولته عدد من الفنانين، بينهم: إلهام شاهين، عادل كرم، دياموند بوعبود، هاجر السراج، أحمد صلاح السعدني، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وتأليف محمد هشام عبية، ومكوّن من 15 حلقة مستوحاة من أحداث حقيقية، تدور حول "روح" التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لـ"داعش" في سوريا، وتحاول الهرب لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة الى مصر حلماً بعيداً...