تيسير فهمي وهند عاكف

سلمى المصري, الإنتخابات النيابية, تيسير فهمي, البرلمان المصري, هند عاكف

21 نوفمبر 2011

سعي الفنانات الى شغل مقاعد في البرلمان المصري ظاهرة جديدة تشهدها كواليس العملية الانتخابية في مصر حالياً، خصوصاً أن الفنانين كانوا بعيدين دائماً عن البرلمان. لكن هذه المرة هناك فنانتان قررتا دخول المنافسة.

الأولى هي تيسير فهمي التي أوقفت كل نشاطاتها الفنية وقررت التركيز على السياسة وأنشأت حزباً سياسياً باسم «المساواة والتنمية»، أعلنت أن من أبرز أهدافه زيادة دخل المواطن المصري وتنمية المجتمع وبث مفاهيم الحرية والعدالة وتطبيقها على أرض الواقع. وبدأت حملة دعاية على بعض القنوات الفضائية للترويج لحزبها في الانتخابات التي تشهدها مصر بعد أيام قليلة.

أما الفنانة الثانية التي قررت بدورها دخول المعركة الانتخابية فهي هند عاكف التي شاركت في الثورة المصرية منذ بداياتها وكانت تعتلي المنصات في ميدان التحرير وتلقي الخطب السياسية.

وهي قالت إن كثيراً من أصدقائها وزملائها شجعوها على ترشيح نفسها، وإنها اختارت الانضمام الى حزب «مصر القومي» لتترشح من خلاله. وأضافت: «أحلم بالفوز بمقعد في البرلمان لأخدم من خلاله بلدي، فالسياسة ليست حكراً على أحد ومن حق الفنانين أن يكون لهم وجود في الحياة السياسية».

يذكر أن الفنانة سميرة أحمد كانت قد خاضت تجربة الترشح للبرلمان في الانتخابات الماضية قبل قيام الثورة ولم تنجح، وبعدها أعلنت أنها لن تكرر التجربة.