رد غريب من عبير الشرقاوي بعد انتقادها بسبب أعمال والدها

القاهرة – "لها" 22 يونيو 2022

بعد هجومها العنيف على "مهرجان الجونة السينمائي" عقب الإعلان عن إلغاء دورته المقبلة ووصفها له بـ"مهرجان العري"، واجهت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي حملة انتقادات واسعة بسبب عملها في الفن سابقاً وأعمال والدها المخرج الراحل جلال الشرقاوي المسرحية، التي احتوت على مشاهد استعراضية ولعبت بطولة بعضها الفنانة فيفي عبده، حيث هاجمتها إحدى المتابِعات قائلة: "ليه وإيه رأيك في مهرجان المسرح من إخراج أبوكي جلال الشرقاوى اللي أخرج لفيفي عبده قشطة وعسل، وغيره متقوليش عليه عري ليه؟، واللي أخرج أجرأ فيلم في تاريخ السينما، ولا اكمن راحت عليكي ومش معزومة ومجرد غيرانة من زميلاتك عشان منورين وانتي اطفيتي! مجرد عايزة تبقى تريند".

وردّت عبير الشرقاوي على تعليق المتابعة بتعليق غريب قالت فيه: "أولاً أنا مش مسؤولة عن أي حاجة عملها والدي، ثانيا إنت محروقة مني ليه يا بنتي مالك شايطة كده ما تهدي شوية؟!".

يُذكر أن الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي شاركت في عدد من الأعمال الفنية، منها فيلم "حلق حوش"، وبعدها أعلنت ارتداءها الحجاب واعتزالها.

وكانت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي" قد أعلنت في بيان لها تأجيل فعاليات الدورة السادسة من المهرجان، والتي كان مقرراً إقامتها في الفترة من 13 – 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في موعد يتم تحديده لاحقاً.