3 لبنانيين في المرحلة الأخيرة من 'ديو المشاهير'

عمر الديني, سميرة سعيد, قناة ال.بي.سي, سعد رمضان, برنامج ديو المشاهير

21 نوفمبر 2011

اشتدت حدّة التنافس بين المشاركين في السهرة التاسعة من «ديو المشاهير»، وبدا التصويت الإيجابي من لجنة التحكيم غالباً للمشاركين الأربعة ماغي بو غصن وعمر الديني وكارلوس عازار وطارق أبو جودة. وقد استضافت السهرة الفنانة سميرة سعيد وخريج «ستار أكاديمي» سعد رمضان. فغنّت ماغي إلى جانب سميرة سعيد أغنية «أنا كده» وحصلت على تصويت إيجابي من أعضاء لجنة التحكيم ونالت إعجاب الكل.

وضمن إطلالاته المفاجئة المعتادة، أطلّ الملحن طارق أبو جودة في شخصية "غوّار الطوشي" للممثل السوري دريد لحام واقتبس أغنية «فطومي» الشهيرة مستبدلاً كلماتها بأخرى وجهها إلى أعضاء لجنة التحكيم، فتابع معه أسامة الرحباني بوصلة زجل لافتة.
وفي هذه المرة حصل على تصويت إيجابي ثلاثي عندما غنّى إلى جانب سعد رمضان أغنية «مسبّع الكارات». أما الممثل السعودي عمر الديني، فأطل في ديو إلى جانب سميرة سعيد في أغنية «الأطلال» لكوكب الشرق الراحلة أم كلثوم، فحصل على تصويت إيجابي من أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة لأدائه أغنية صعبة.

أما إطلالة الممثل كارلوس عازار، فكانت مؤثرة وأثارت المشاعر، إذ تخللتها مفاجأة حضور والده الفنان القدير جوزف عازار وغنائه إلى جانبه من دون أن يكون لكارلوس علم مسبق بذلك، فغنيا معاً أغنية «بكتب إسمك يا بلادي» ونال كارلوس تصويتاً إيجابياً، خصوصاً انه لم يقم بتمرينات مسبقة على الأغنية. إلا أن الرحباني أشار إلى ضرورة تحكّّم الفنان في مشاعره وعواطفه في الغناء حتى لا يؤثر سلباً على أدائه.

في الجولة الثانية لإطلالات المشاركين، قدّم ابو جودة ديو أغنية «قال جاني بعد يومين» مع سمير سعيد فنال إعجاب اللجنة وصوّتت له إيجابياًً، كما كان التصويت إيجابياً لماغي التي أدّت اغنية «طلّوا حبابنا» مع سعد رمضان. كذلك، غنّى كارلوس أغنية «ع البال» مع سميرة سعيد وصوّت له أعضاء اللجنة إيجابياً، ونال عمر 3 «نعم» بعد أدائه أغنية «عليها عيون» مع سعد رمضان.

في الختام، غادر البرنامج عمر الديني مع جائزة نقدية بقيمة 20 ألف دولار أميركي سيقدّمها لجمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي. وغادر عمر شاكراً الجمهور على دعمه وعبّر عن سعادته بالعمل الإنساني الذي قام به من خلال التجربة المشاركة في البرنامج التي اعتبرها رائعة.