خالد سرحان مهاجماً منتقدي ملابس فتاة المنصورة: "السوشيال ميديا مستنقع كبير"

القاهرة – "لها" 24 يونيو 2022

هاجم الفنان خالد سرحان، في مداخلة مع الإعلاميَّين بسنت شمس وصبحي عطري في برنامج MBCTrending، بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين ألقوا اللوم على طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، التي قتلها زميل لها أمام أبواب الجامعة، قائلاً: "هناك مستنقع كبير اسمه السوشيال ميديا، والمفيد فيه لا يتعدى العشرة في المئة، وهذا المستنقع أعطى لأي شخص يختفي خلف شاشة الحق في السب واللعن ورمي عقده النفسية على البشر".

ورداً على سؤال: ما رأيك في توجيه اللوم الى الأعمال الفنية وخاصة أعمال الفنان محمد رمضان بعد الحادثة؟ قال سرحان: "ناس كثيرون من كل الجهات والاتجاهات يريدون إسقاط الفن المصري لأن الصناعة العربية المصرية الوحيدة الباقية، بمن في ذلك السلفية والسلفية الجهادية والمتأسلمون والمتدينون تدينا زائفا". وأضاف: "لا يوجد مكان يخلو من السلبيات، والسينما الأميركية فيها مشاهد وأفلام إباحية، نربي الأجيال أولاً ثم ننظر الى السينما".

واختتم خالد سرحان مداخلته بالقول: "كان زمان فريد شوقي في الأفلام ينزل يكسر البارات ومكانش بيحصل كده، ورأيي السينما مش هي السبب ولا يجب لومها على كل شيء... نريد مشروعاً قومياً لتقويم المجتمع وشرح الدين بطريقة صحيحة، لأن الحكاية زادت عن حدّها، ومصر لم تكن أبداً بهذه الصورة".