بينهم أنغام وهنا الزاهد... هجوم الفنانين على داعية إسلامي بسبب حادثة فتاة المنصورة

القاهرة – "لها" 24 يونيو 2022


دفعت تصريحات الداعية الإسلامي مبروك عطية عن ملابس فتاة المنصورة التي قُتلت على يد زميل لها أمام أبواب الجامعة، بأن ملابسها هي السبب في موتها، عدداً من الفنانين لشنّ هجوم عنيف ضد هذا الداعية الإسلامي.

حيث عبرت الفنانة هنا الزاهد عن استيائها من تعليق عطية على الحادث، وكتبت عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها الخاص في "إنستغرام": "حسبي الله ونِعم الوكيل، وربنا يسترها علينا وعلى كل أم وبنت وأخت من الناس دي".

كما أبدت الفنانة أنغام استياءها من تصريحات الداعية مبروك عطية، وغرّدت عبر حسابها في "تويتر"، قائلةً: "عيب تكون مصري وعيب جداً تتحسب على الأزهر الشريف، قفة!". وأضافت: "مصر حرة، تحيا مصر، وسيدات مصر أحرار. ومش هاذكر اسمك، كفاية القفة، كسفتنا الله يكسفك".

ونشرت الإعلامية رضوى الشربيني عبر حسابها في "تويتر"، تغريدة قالت فيها: "يعني بدل ما تتحجب علشان ترضي ربنا... تتحجب علشان ما تتقتلش؟؟ وده حضرتك رأي الدين ولا بطّلع فتوى ومبرر إنه اللي مش محجبة تتقتل عادي؟". وأضافت: "بدل ما تطلع تقول للرجّالة اتقوا الله في الستات والبنات... بتقولها انزلي من بيتك قفة؟؟ والمسيحية تعمل إيه يا سيدنا الشيخ تتحجب هي كمان؟".

وكان "هاشتاغ" "محاكمة مبروك عطية" قد تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أعلن المجلس القومي للمرأة التقدّم ببلاغ ضده بسبب حديثه عن قضية مقتل طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف، ونصحه الفتيات بارتداء "قفة" أثناء الخروج من المنزل، لتجنّب مصير نيرة، التي تعرّضت للذبح على يد زميلها الذي رفضت الزواج منه.

كما أعلن مبروك عطية ابتعاده عن الظهور الإعلامي، مؤكداً في بث مباشر عبر "يوتيوب": "بكل هدوء وبكل رغبة في الوصول إلى رضا الله، أقدّم هذا اللقاء الأخير، وسمّيته لهذا وجُبت الإجازة، قد أعود بعدها أو لا أعود".