سمية الخشاب ودنيا سمير غانم

فيلم قصير, سعاد حسني, سمية الخشاب, دنيا سمير غانم, أحمد زكي, حسني صالح, علاقة تنافس, مسلسل

21 نوفمبر 2011

قصة «شفيقة ومتولي» التي قدمت سينمائياً في فيلم لعبت بطولته سعاد حسني وأحمد زكي، ستحوّل إلى مسلسلين تلفزيونيين، الأول رشحت لبطولته سمية الخشاب والثاني دنيا سمير غانم، وهو ما يعني وجود تنافس ساخن بين الاثنتين على تلك الشخصية. فالفنانة سمية الخشاب تعقد حالياً جلسات عمل مع المخرج حسني صالح والسيناريست محمد صفاء عامر للتحضير للمسلسل الذي يفترض عرضه في رمضان المقبل. وكان مرشحاً للبطولة أمام سمية كل من محمد منير وآسر يس، لكنهما اعتذرا، ومازال المخرج يبحث عن البطل المناسب.  

ويؤكد حسني صالح أن قصة «شفيقة ومتولي» ليست ملكًا لشخص، لأنها مأخوذة عن التراث الشعبي، وأن الشكل الذي سيتناول به محمد صفاء عامر الشخصيات مختلف عن أي معالجة أخرى لأي كاتب، خاصة أن صفاء عامر له أسلوبه المتفرّد في تقديم الدراما الصعيدية بأشكالها، ولذلك لا يقلقه تقديم مسلسل آخر عن «شفيقة ومتولي»، لأن الجمهور في النهاية هو الذي يحكم مَن الأفضل.
أما دنيا سمير غانم فرشحها السيناريست جابر عبد السلامة الذي أكد أنه لا يخشى وجود معالجة أخرى للقصة، لأنه واثق في السيناريو الذي كتبه، والذي سيقدم من خلاله شخصية شفيقة بأسلوب عصري بعيداً عن الشكل التقليدي الذي قدمته السينما.