مهرجان الحمّامات الدولي يعود بدورته الـ56

24 يونيو 2022

بعد حجبه في السنة الماضية بسبب جائحة كورونا، يعود "مهرجان الحمّامات الدولي" في تونس بدورته الـ56 في خطوة ثقافية فنية على الصعيدين الوطني والدولي.

وتبدأ فعاليات المهرجان من 13 تموز (يوليو) إلى 19 آب (اغسطس) المقبل، لتعيد اللقاء مع الجمهور والعروض الحية من مسرح وموسيقى وكوريغرافيا في برنامج ثري ومتنوع يجمع بين أنماط كثيرة ويخاطب الأذواق الفنية المتعددة. ويراوح البرنامج كذلك بين تكريم كبار الفنانين التونسيين والعرب واستضافة نجوم سطعوا في سماء الموسيقى التونسية والعالمية، إضافة الى تقديم اكتشافات تميزت بإبداعاتها الموسيقية المعاصرة.

وتجسيداً لتواصل الأجيال في إطار التعددية الفنية والثقافية التي يختص بها المهرجان، تعكس معلقة هذه الدورة في الوقت نفسه معاني الانفتاح والتجديد والوفاء لذاكرة ركح الحمّامات الذي شهد أرقى العروض وصعود أشهر الفنانين. وتظهر في المعلقة صورة نادرة للفنان موريس بيجار Maurice Béjart خلال تحضيرات عرضه في ثاني دورة للمهرجان سنة 1965. كما تحيل الألوان، أزرق سماوياً وأبيض نقياً، إلى الأجواء الصيفية لمدينة الحمّامات وما يميزها كقُِبلة لمختلف الجنسيات.

وتُقام الندوة الصحافية الخاصة بـ"مهرجان الحمّامات الدولي" يوم الثلاثاء 5 تموز (يوليو) في المركز الثقافي الدولي بالحمامات (دار سيباستيان). وسيتم من خلالها تقديم برنامج وخصوصيات الدورة السادسة والخمسين، وذلك بحضور الفنانين التونسيين المشاركين.