مايا دياب في أقسى هجوم بعد الجريمتين في مصر والأردن

25 يونيو 2022

أعربت النجمة مايا دياب عن استيائها وغضبها بسبب تكرار الجرائم في العالم العربي بعد مقتل الأردنية إيمان إرشيد والمصرية نيرة أشرف، وطالبت بضرورة التحرك واتخاذ موقفاً حاسماً في هذا السياق لأنه لم يعد من المقبول السكوت على الجرائم التي ترتكب بحق النساء.

وعبّرت الفنانة اللبنانية عن غضببها من خلال تغريدات عبر حسابها الشخصي على موقع ”تويتر“ كتبت فيها: "مش مقبول أبدا ولا بأي شكل من الأشكال نسمع ونتقبل جرائم بحق النساء بالوطن العربي، الموضوع زاد كتير عن التقبّل!".

وأضافت: "شو ناطرين لتتحركوا وتطالبوا بحق كل امرأة مقموعة وساكتة؟ كيف عقلنا بدو يستوعب فاجعتين بمصر والأردن بأقل من أسبوع وغيرها من الجرائم اللي ما عم تخلص".

وأعربت كذلك في تدوينة أخرى عن غضبها ممن يتعاطفون مع القاتل ويجدون له مبررات، قائلة: "الأبشع من الجريمة نفسها والأبشع من مرتكب الجريمة هني الناس اللي عم يبرروا للقاتل ويحاولوا ينصفوه على دم الضحية!".

وجاء هجوم مايا العنيف بالتزامن مع الحملة التي شنّها الكثير من النجوم رافضين الجرائم التي هزت الوطن العربي، فجاءت الجريمة الأولى في مدينة المنصورة بمصر، حيث أقدم طالب مصري على قتل زميلته نيرة أشرف ذبحا أمام جامعتها، أما الثانية فأقدم شاب مجهول الهوية على إطلاق النار على الطالبة الأردنية إيمان إرشيد داخل الحرم الجامعي ليرديها قتيلة قبل أن يلوذ بالفرار.