صراع شرس بين النجوم على إيرادات عيد الأضحى

القاهرة - "لها" 25 يونيو 2022


يشهد موسم عيد الأضحى المبارك والذي يبدأ رسمياً الأسبوع القادم صراعاً شرساً بين النجوم تامر حسني بفيلمه "بحبك" وأحمد عز وكريم عبد العزيز بفيلمهما "كيرة والجن" ومحمد إمام بفيلمه "عمهم" على إيرادات الموسم، والذي من المتوقع أن يشهد منافسة ساخنة جداً.

ويخوض سباق عيد الأضحى السينمائي خمسة أفلام فقط، وهو الموسم السينمائي الأكبر هذا العام حيث يمتد بداية من أول أيام العيد وحتى نهاية الموسم الصيفي.

يأتي أول الأفلام التي حسمت موقفها من دخول المنافسة فيلم "كيرة والجن" والذي يبدأ عرضه يوم الخميس 30 حزيران (يونيو) الجاري أي قبل أيام العيد، وهو بطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وعلي قاسم وهدى المفتي، وتدور أحداث الفيلم حول شخصيتين حقيقيتين، هما أحمد عبدالحي كيرة، وعبدالقادر الجن، بعد وقوع حادثة "دنشواي" الشهيرة بين الضباط الإنجليز ومواطنين مصريين، والعمل يغلب عليه طابع الأكشن والتشويق، إذ تدور أحداثه في إطار تاريخي حول ثورة 1919 ومناضلة الشعب ضد الاحتلال الإنجليزي.


اما ثاني الأفلام الذي يخوض المنافسة فيلم "بحبك" والذي يخوض من خلاله تامر حسني تجربة الإخراج السينمائي للمرة الأولى، وذلك بجانب لعب دور البطولة وتأليف الفيلم أيضًا، ويشاركه البطولة هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني ومدحت إسماعيل، وتدور أحداثه في إطار رومانسي، من خلال قصتي حب تجمع الأولى تامر حسني بهنا الزاهد والثانية تجمعه بهدى المفتي.

وأعلن محمد إمام عن دخوله السباق بفيلم "عمهم" تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، ، ويشارك في بطولته سيد رجب، محمد لطفي، آيتن عامر، والفيلم يعتبر عودة لمحمد إمام للسينما بعد غياب عامين، وتدور أحداثه، في إطار كوميدي أكشن كوميدي وتم تصوير عدد كبير من مشاهد الفيلم خارج مصر في فرنسا.


كما يخوض السبق أيضاً فيلم "يوم 13"، بعد سلسلة من التأجيلات، حيث انتهى تصوير الفيلم منذ عامين تقريباً، وانتظر صناعه التوقيت الأنسب لطرحه في دور العرض، وهو بطولة أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة وأحمد زاهر، تأليف وإخراج وائل عبد الله، والذي تدور أحداثه في إطار رعب مثير، ويعد الفيلم التجربة الأولى في السينما العربية التي تقدم بتقنية الـ 3D.

كما تخوض الفنانة دنيا سمير غانم سباق عيد الأضحى، بفيلم "تسليم أهالي" للمخرج خالد الحلفاوي، وهو يعد أحدث الأفلام التي انضمت للقائمة، وتعود من خلاله دنيا للسينما مرة أخرى بعد ست سنوات، ويشارك في البطولة معها عدد كبير من نجوم الكوميديا من بينهم هشام ماجد، بيومي فؤاد، إضافة إلى الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا، حيث يحكي قصة حياة زوجين غير مستقرة، ولكن سرعان ما تنقلب حياتهما رأسًا على عقب، حيث تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان، وبعد ذلك يضطران الهروب.