أحمد عز لن يخوض السباق الرمضاني المقبل لهذا السبب

القاهرة – "لها" 29 يونيو 2022

عقدت الشركة المنتجة لفيلم "كيرة والجن" الذي يقوم ببطولته الفنانان الكبيران أحمد عز وكريم عبد العزيز مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل الفيلم بعد اتخاذ الشركة قراراً بعدم إقامة عرض خاص له والاكتفاء بالمؤتمر الصحافي.

وعلى هامش المؤتمر صرح أحمد عز بأنه لن يخوض سباق دراما رمضان 2023 المقبل، مشيراً إلى أنه دخل الدراما لثلاث سنوات فقط باستثناء العامين الماضيين من خلال مسلسلَي "هجمة مرتدة" و"الاختيار 3”.

وأكد عز أن اتجاهه دائماً يكون للسينما ويمكنه أن يقدّم فيلمين في عام واحد عكس الدراما التي لا يقدّم فيها سوى مسلسل واحد كل ثلاث سنوات.

ورغم أن فيلم "كيرة والجن" بدأ التحضير له وتصويره منذ حوالى العامين، وذلك لظروف عدة منها انتشار جائحة كورونا وانشغال الأبطال في أعمال فنية أخرى، إلا أن عرضه هذا العام كشف عن التعاون الثاني في عام واحد بين كريم عبد العزيز وأحمد عز، إذ سبق أن عُرض لهما أخيراً مسلسل "الاختيار 3"، الى جانب أحمد السقا وياسر جلال، لكن هذه المرة يلتقيان في السينما.

وفيلم "كيرة والجن" مأخوذ من رواية بعنوان " 1919" للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضاً، وكشف سيد رجب في تصريحات تلفزيونية أن الفيلم ليس نسخة طبق الأصل من الرواية، بل تم التركيز على جانب ما فيها.

وفيما يجسد كريم عبد العزيز في الفيلم دور أحمد عبد الحي كيرة، يؤدي أحمد عز شخصية عبد القادر الجن، ويلعب سيد رجب دور فدائي يستشهد في عملية فدائية ضد قوات الاحتلال الإنكليزي.

ويشارك في فيلم "كيرة والجن" الكثير من النجوم، بينهم: كريم عبد العزيز وأحمد عز وسيد رجب وهند صبري وروبي وإياد نصار وأحمد مالك وعلي قاسم وعارفة عبد الرسول وهدى المفتي وأحمد عبد الله محمود، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.