منصة "شاهد" تعرض قائمة أفلام عيد الأضحى لهذا العام

05 يوليو 2022

كشفت منصة "شاهد" عن قائمة أفلام عيد الأضحى لهذا العام، وكان بعضها قديماً وسبق أن عُرض في دور السنما والمهرجانات وحقق نجاحاً كبيراً، إضافة إلى فيلم "سلام الشوكولاته" للراحل حاتم علي.

وأعلنت المنصة عن عرض آخر أعمال المخرج والنجم السوري حاتم علي من خلال فيلم "سلام الشوكولاته" الكندي والذي شارك فيه كممثل حيث قدّم دور رجل يدعى "عصام"، وسبق أن عُرض الفيلم بعد رحيل النجم السوري بأشهر في قاعات السينما، وهو من بطولة: ميشيل بيرون، وكاثرين كيركباتريك، وإريك ديفيس، وداون فورد.

كذلك سيُعرض فيلم "حامل اللقب" خلال فترة العيد للنجمين دينا الشربيني وهشام ماجد، علماً أن عرضه في دور السينما توقف قبل نحو الشهر، وتدور قصة العمل حول لاعب كرة قدم يدعى "يحيى" وزوجته "مسك"، إذ يتمكن الثنائي من الإنجاب بعد سنوات من المحاولة، ولكن يتسبب حدث غير طبيعي بوقوعهما في مواقف طريفة، ويشارك في بطولة الفيلم الى جانب دينا الشربيني وهشام ماجد مجموعة من النجوم بينهم: محمد سلام، وأحمد فتحي، ودنيا ماهر، وليلى عز العرب، وهو من تأليف هشام ماجد وإيهاب بليبل، وإخراج هشام فتحي.

وأعلنت المنصة أيضاً عن عرض فيلم "تماسيح النيل" لأول مرة على الشاشة الصغيرة، وهو كوميدي تدور أحداثه في رحلة بنهر النيل حيث يتعرض أحد الركاب لعملية نصب، ثم تبدأ الأحداث والمواقف الطريفة في إطار البحث عن المتسبب في هذه العملية، ويشارك في بطولة الفيلم: بيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، وحمدي الميرغني، وهنادي مهنا، ومحمد ثروت، وهو من تأليف لؤي السيد، وإخراج سامح عبدالعزيز.


كما سيُعرض فيلم "الغسالة"، وهو من الأعمال الكوميدية المهمة التي جمعت الفنانين أحمد حاتم وهنا الزاهد، وتدور أحداثه حول غسالة متطوّرة يمكن من خلالها السفر عبر الزمن، ويشارك في بطولة العمل كل من: محمود حميدة، ومحمد سلام، وأحمد فتحي، وطاهر أبو ليلة.

أما الفيلم السعودي "أبطال"، والذي يعتبر النسخة العربية من الفيلم الإسباني "Combions"، فسيُعرض أيضاً على منصة شاهد خلال عيد الأضحى المبارك، علماً أن الفيلم عُرض في قاعات السينما بالسعودية خلال شهر آذار (مارس) الماضي، وهو من بطولة: ياسر السقاف، خالد الحربي، فاطمة البنوي، خيرية نظمي، مايا بخش، وشباب مركز العون، وإخراج مانويل كالفو.