بالفيديو - فتحي عبد الوهاب يكشف صعوبة مشاهده في "الكبير أوي"

القاهرة - "لها" 05 يوليو 2022

حلّ الفنان فتحي عبد الوهاب ضيفاً على برنامج "ET بالعربي"، حيث كشف عن كواليس مشاركته كضيف شرف في الحلقات الأخيرة من مسلسل "الكبير أوي 6" والمعروفة بـ"مهرجان المزاريطة"، والصعوبات التي واجهها بسبب وجوده مع أحمد مكي.


وقال فتحي: "كانت هناك مشكلة خلال تصوير المشاهد مع أحمد مكي، كنا نبذل مجهوداً كبيراً حتى نستطيع استكمال المشهد، وجهه يحمل ملامح الجدية لكنه يضحكنا".

ورفض فتحي اتهام الفن بتعليم العنف، بعد الجرائم الأخيرة التي حدثت، ومنها جريمة قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف والتي أحدثت جدلاً واسعاً، واتهم البعض الفن بالتسبب في انتشار مثل تلك الجرائم في المجتمع.


وأضاف: "لو الحكاية كده هل أول جريمة قتل في التاريخ كان مسلسلات برضه ولا إيه؟ في حاجة لها علاقة في غرائز البشر وكوامن النفوس البشرية... ربنا زي ما حط فينا الشر حط الخير، فكرة أنه بناء على ثقافك وتربيتك وبيئتك وأخلاقك، بتغلب أنهي جانب واستعدادك لتحمل الضغوط ووعيك للواقع اللي بتعيش فيه، وده مالوش علاقة بالمسلسلات والأفلام".

واختتم بالقول: "الفن بيرتقي بالروح والمشاعر ومش وسيلة تربية ولا تعليم... الفن عمره ما كان كده، الفن حر عن كده مش هنقدر نقول إن ده السبب، لأن كده إحنا بنحمل الفن أكتر مما يحتمل فأعتقد أن الكلام ده فيه قصور".

يُذكر أن آخر أعمال فتحي عبد الوهاب مشاركته في مسلسل "جزيرة غمام" الذي عُرض في الماراثون الرمضاني 2022، من بطولة مي عز الدين وتأليف عبد الرحيم كمال، ودارت أحداثه حول خلدون والعايقة الغجرية في جزيرة غمام اللذين يحاولان السيطرة على أهل الجزيرة، ظناً منهما أنها تحوي كنزاً وسراً كبيراً لا يعلمه أحد، ويحاولان بسط نفوذهما لتنفيذ مخططهما.