فتحي عبد الوهاب يكشف سر أحمد مكي ولماذا تقصّد عدم ذكر اسم أحمد أمين؟

07 يوليو 2022

أطل الفنان المصري فتحي عبد الوهاب بلقاء خاص مع الإعلامي إيلي نخلة في برنامج "the insider بالعربي"، وتحدث أولاً عن نجاح مسلسل "جزيرة غمام" الذي عُرض في موسم رمضان الماضي، فقال: "أعتقد أن خصوصيته جاية من توليفة ممثلين أكفاء ومخرج كفو ومدير تصوير من أحسن مديري التصوير في العالم العربي بالإضافة طبعاً للكتابة".

وفي حين رأى أن" المبارزة الفنية في العمل كانت للجودة ومش للمبارزة اللي لها علاقة بالمنافسة"، شدّد على عدم تعمّده إغفال اسم الفنان أحمد أمين عند ذكر نجوم العمل. وتابع: "أنا واحد من جمهور أحمد أمين في الكوميديا وكان بالنسبة لي مفاجئ جداً بالعمل ده وهو كشخص كان اكتشاف كبير جداً، ونحن أصحاب وشتغلنا سوا وأقدّره جداً، وباعتقد انه لجأ للحل الأضمن، البساطة، هو كان بسيط بأداء الشخصية، وده اللي وصّلو لبر الامان".


وعن سؤال حول مشاركته مع الفنان أحمد مكي في "مهرجان المزاريطة"، أجاب: "أنا من جمهور مكي، وهو صديق عزيز وأنا أعرف من قبل ما يبقى ممثل وهو مخرج، بالمناسبة هو مخرج كبير ومهم وإذا أعطى شوية وقت من التمثيل للإخراج حيبقى من المهمين في السينما العربية".

وأضاف: "نحن كنا حنعمل فيلم وكان هو المخرج، كان حيتعمل من 15 سنة كنا كلنا منبدأ بس لظروف ما توقف، وسألته عن الفيلم وقللي محتاج لازم ارجع أعدل عليه فاعتقد مجرد ما يعاود كتابته ح نعلمه. والسيناريو زي ما أنا قريت رائع وجميل وفيه قيمة فنية وتعدد بالشخصيات حوالي 7 شخصيات، وممكن كفيلم تجاري يعمل إيرادات مهولة".