أشرف زكي: لا يمكن أن نقبل اعتزال محمد نجاتي

القاهرة – "لها" 07 يوليو 2022

ما زالت أزمة الفنان محمد نجاتي تُلقي بظلالها على الساحة الفنية بعد تهديده بالاعتزال إثر مقارنة أحد الصحافيين له بالفنان أمير كرارة.

وفي أول رد للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على ذلك، وجّه رسالة إلى الفنان محمد نجاتي، أكد فيها أنه يرفض اعتزاله بشكل قاطع، قائلاً: "محمد نجاتي فنان مهم وكبير وبدأ نجماً وسيظل نجماً، وكونه كان منفعلاً وقال إنه من الممكن أن يعتزل فأنا لا أعترف بهذا الاعتزال، ولو طلب مني ذلك سأقول له اعتزالك غير مقبول وأنت فنان لآخر نفس في حياتك".

وحصل محمد نجاتي على رسائل دعم كثيرة وإشادة من نجوم الفن، بعد تلميحه بالاعتزال بسبب استيائه من مقارنته بالفنان أمير كرارة من جانب أحد الكتاب الذي أشار إلى أن أداءه تراجع عما كان عليه في البدايات، وأن كرارة تفوق عليه.

وحرص الفنان أمير كرارة على توجيه رسالة دعم لنجاتي، مؤكداً أنه يتشرف بأن يجمعهما عمل فني قريباً، إذ كتب عبر صفحته في موقع "فيسبوك": "يا حبيبي أنت نجم كبير وعلى دماغنا كلنا ربنا يكرمك ويزيدك ويرزقك ويجمعنا مع بعض في عمل واحد وشرف ليا".

كما دعم الفنان شريف منير محمد نجاتي، مشيراً إلى أنه شعر باليأس من قبل حتى رشّحه "الزعيم" عادل إمام لفيلم "عريس من جهة أمنية"، إذ كتب: "أنت صادق في كل كلمة بتقولها... وردّك عجبني جداً... محترم هادئ مؤدب... كل الناس عارفين إنك فنان موهوب... وأنا حاسس بكل كلمة أنت قلتها... بس يا نجاتي في سيناريو رباني بيحصل فجأة وتبقى غير متوقعه... وتلاقي الدنيا فتحت فجأة من حيث لا تحتسب". وأضاف: "حصل لي كده في فيلم "عريس من جهة أمنية"... الدنيا كانت ضلمة وفجأة لقيت الفنان عادل إمام بيكلمني... وكل شيء اتعدل... لا تقلق، هتيجي وهتنبسط بعد ضيق... بس ابقى افتكرني... ربّنا معاك وينصرك".