سعيد الأرتيست: مجلس نقابة الموسيقيين عرض عليّ أن يدفع شاكوش 250 ألف جنيه غرامةً

القاهرة – "لها" 07 يوليو 2022

في تصعيد جديد لأزمة مؤدي المهرجانات مع نقابة الموسيقيين، قال عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، إنه ليس لديه مشكلة شخصية مع شاكوش، ولكن أزمته الأساسية مع أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، والذين خلفوا بوعدهم له.

وأضاف الأرتيست في تصريحات صحافية، أن أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية عرضوا أن يتم تغريم حسن شاكوش ربع مليون جنيه وإيقافه عن الغناء لمدة ثلاثة أشهر، بسبب إساءته الى الإيقاعيين في حفله بالساحل الشمالي الصيف الماضي، لكنه رفض العرض وطالب بإيقافه مدة أطول والتحقيق معه، وبالفعل منع شاكوش من الغناء عشرة أشهر.

واستكمل بأن نقابة المهن الموسيقية خلفت بوعدها له، لأنها أخبرته من قبل أنه إذا تمت الموافقة على عودة مطرب المهرجانات، فسيُقام مؤتمر صحافي يقدم من خلاله الأخير الاعتذار لجميع الإيقاعيين والموسيقيين الذين أساء إليهم.

وتابع الأرتيست قائلاً: "النقابة بالفعل وافقت على هذا الاتفاق، وفوجئت بنشر حسن شاكوش لكارنيه النقابة وإعلانه حصوله عليه، من دون الرجوع إليَّ أو حتى تقديم الاعتذار، ولذلك اعترضت على منحه الكارنيه بدون إقامة المؤتمر".

وأوضح أنه لم يتشاجر في مؤتمر اعتذار حسن شاكوش له، مثلما أُشيع على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن حدثت مشادات كلامية بينه وبين سكرتيري النقابة أحمد رمضان وسعد المتولي، واللذين اضطراه للانفعال عليهما.