استمتعوا بزيارة "ذا جرين بلانيت" والتعرف على سكانها عن قرب هذا العيد

10 يوليو 2022

مع حلول فصل الصيف وقرب عيد الأضحى، تستعد الغابة المطيرة الداخلية الوحيدة في دبي – ذا جرين بلانيت – لاستقبال المستكشفين بإطلاق عرضين مميزين.

واعتبارًا من 7 يوليو، سيكون محبو الغابة المطيرة على موعد مع برنامج "جونيور رينجرز" في ذا جرين بلانيت، والذي يتيح للمستكشفين الصغار فرصة الاستمتاع بعشرة أنشطة أو تجارب في القبة الحيوية الشهيرة مقابل 35 درهمًا فقط للطفل الواحد، ويمكنهم وضع علامة تفيد بإنجازها على جوازهم الخاص من ذا جرين بلانيت. تتضمن التجارب التعرف إلى الحيوانات ومعرفة الحيوانات ذات الدم البارد والدافئ، وتعلّم كيفية مساعدة البيئة والحفاظ عليها.

أما جواز ذا جرين بلانيت فيأتي مع حقيبة مستدامة وقلم قابل للتحلل الحيوي وبذور يمكن للأطفال اصطحابها للمنزل لزراعتها، إلى جانب شارة "سفير جرين بلانيت" التي يحصل عليها جميع المشاركين في برنامج جونيور رينجرز عند استكمال البرنامج. تتميز التجربة بأنها تجري بتوجيه ذاتي بالكامل، وبالتالي يمكن للأسرة بأكملها الاستمتاع بإنجاز التجارب معًا بالوقت المناسب لها فيما تتجول عبر كافة مستويات الغابة المطيرة. ويمكن شراء هذه التجربة عند الوصول إلى البوابة أو عبر الإنترنت كإضافة لتذاكر الدخول، وينصح بها كنشاط رائع لجميع المستكشفين الصغار في سن 4- 15 عامًا.

وبالإضافة لذلك، يقدم ذا جرين بلانيت البطاقات الأولى من نوعها لكبار الشخصيات، والتي تباع عبر الإنترنت أو عند البوابة، وذلك بسعر خاص قدره 199 درهمًا إماراتيًا.

تشمل التذاكر الحصرية لكبار الشخصيات الدخول ليوم كامل وخيار تجاوز الطابور (وهي ميزة هامة في أيام الصيف الحارة!) بالإضافة إلى تجربة إطعام السمك وخريطة ذا جرين بلانيت وصفحة تعريف الحيوانات مع صورة مطبوعة مجانًا تلتقط خلال تجربتكم، وقلم قابل للتحلل الحيوي وبذور للزراعة.. إنها تجربة تليق بكبار الشخصيات حقًا!

لمحة عن ذا جرين بلانيت

ذا جرين بلانيت هي قبة بيولوجية تربوية وترفيهية تدعو زوارها لاستكشاف عالم الحيوانات والنباتات المدهش من خلال خوض تجربة تفاعلية في أجواء شبيهة بالغابات الاستوائية.

صُمم هذا المشروع ليكون بمثابة نظام بيئي مغلق يستحضر عالم الغابات الاستوائية المذهل في ظل وجود أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات بما في ذلك الطيور والزواحف والقردة والخفافيش التي تعيش في أول كهف يوجد في المنطقة، بالإضافة إلى العديد من المخلوقات الأخرى. كما أنها موطن لأكبر شجرة اصطناعية في العالم.

الهدف من هذا المبنى الفريد هو رفع مستوى الوعي حول أهمية التوازن البيئي وتسليط الضوء على القيمة الكبيرة لأقدم النظم البيئية في عالمنا، ليشكل الوجهة الأولى لجميع أفراد العائلة لتثقيف أنفسهم بينما يحظون بتجربة مسلية.

تدعو ذا جرين بلانيت زوارها للتعرف على أحدث تجاربها: "البريّة الأسترالية"، وهي تجربة شيقة تأخذ الضيوف إلى عالم الحيوانات في أستراليا من خلال عرض شتى أصناف الحيوانات الأسترالية المدهشة.

تقع ذا جرين بلانيت في سيتي ووك في دبي، وهو يشجع الضيوف من مختلف الأعمار والأعراق على التعرّف على كل نبات وحيوان يعيش على الأرض.