حيلة جديدة من طليقة جوني ديب للتهرب من دفع التعويض... هل تنجح؟

11 يوليو 2022

بعد الضجة الكبيرة التي رافقت قضية النجم جوني ديب وطليقته آمبر هيرد وحصوله على البراءة وتعويض بقيمة 8 ملايين دولار، يبدو أن الممثلة الأميركية تبحث عن حيلة جديدة للطعن في الحكم.

وأكد تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن محامي آمبر طالبوا بمحاكمة جديدة في قضية التشهير، زاعمين أن الشخص الخطأ خدم في هيئة المحلفين وحكم عليها.

وأكد محامو هيرد أنهم قدّموا وثائق لمحكمة في فرجينيا بناء على حقائق إضافية تم التوصل إليها خلال متابعتهم للقضية، موضحين أن شخصين يحملان الاسم الأخير نفسه كانا يعيشان في منزل واحد في فيرجينيا واستُدعي أحدهما إلى هيئة المحلفين في نيسان (أبريل) الماضي.

وأضافوا أن الاستدعاء كان مخصصاً في الأصل لشخص يبلغ من العمر 77 عاماً، ولكن بدلاً من ذلك ظهر الرجل البالغ من العمر 52 عاماً في المحكمة وخدم في هيئة المحلفين.

إلى ذلك، كتب محامو آمبر في البيان الصادر "إنه أمر مزعج للغاية بالنسبة الى فرد لم يتم استدعاؤه للخدمة في هيئة محلفين، مع ذلك مثل وعمل معهم، لا سيما في مثل هذه الحالة".

من جانبها، أشارت محكمة فرجينيا إلى أن لديها ضمانات قائمة لمنع هذه الأنواع من الخلط، مثل استخدام رقم المحلف المكون من سبعة أرقام، والرمز البريدي، وتاريخ الميلاد للتحقق من هوية المحلفين.

وجاء في الدعوى أن هذه الضمانات موجودة ويعتمد عليها الطرفان للتحقق من هوية المحلّف الصحيح، لضمان الإجراءات القانونية والمحاكمة العادلة لجميع المتقاضين.

كذلك أوضحت أنه عند التحايل على هذه الضمانات أو عدم اتباعها، يُصار الى تقويض الحق في محاكمة أمام هيئة محلفين والإجراءات القانونية الواجبة.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن اعترفت هيرد من خلال محاميها بأنها لا تستطيع تحمل 8.3 ملايين دولار كتعويضات مُنحت للنجم العالمي خلال معركة التشهير به.

من جهة ثانية، كشف موقع theguardian عن تحضير النجم العالمي لأغنية جديدة تروي قصة معاناته مع زوجته السابقة والمحاكمة الشهيرة، ومن المقرر أن تُطرح في 15 تموز/يوليو الحالي، وهي ضمن ألبومه الجديد والذي يحمل اسم 18.