بالفيديو - حميد الشاعري يروي رحلة وصوله إلى مصر وحصوله على الجنسية وبداية علاقته بعمرو دياب

12 يوليو 2022

خلال استضافته في برنامج "معكم" الذي تقدّمه الإعلامية منى الشاذلي، تحدث النجم حميد الشاعري عن تفاصيل تنقّله بين ليبيا وبريطانيا قبل استقراره في مصر وبدء مسيرته الفنية من القاهرة، وذلك بعد حرق الآلات الموسيقية الغربية لأسباب عرقية تتعلق بالحفاظ على الهوية الثقافية الليبية حينها.

وأشار الشاعري إلى دراسته للطيران في بريطانيا، قبل وقوع أزمة بين الدولتين ومنح الليبيين مهلة 48 ساعة لمغادرة الأراضي البريطانية، لينتقل بعدها إلى مصر.


وأضاف: "حصلت على الجنسية المصرية سنة 2006، وأشعر بأني مواطن عادي بآرائي وحبي للناس وحبهم لي، ومصر أعطتني ما لم تعطه لأي فنان آخر جاء إليها".

وتحدث الشاعري أيضاً عن إيقافه لسنوات عن العمل قائلاً: "لا أعرف سبب قرار إيقافي 4 سنوات حتى الآن، والقرار شمل كل من يتعامل مع حميد الشاعري، والسبب المعلن كان عدم تجديد كارنيه النقابة بـ 16 جنيهاً".

كما تحدث الشاعري خلال اللقاء عن قصة تعاونه مع النجم المصري عمرو دياب، فقال: "كنا في الأردن وكان عمرو عامل ألبوم "خالصين"، وأنا كنت عامل "نسمة صبا"، وحظي إني كنت معاه في غرفة واحدة".


وأضاف: "كان سامع عني، وكنت عامل ألبوم وياكي لعلاء عبد الخالق، ومعايا المزيكا قبل المكساج على ووكمان صغير، سمعته وعجبه جداً، ومن يومها بقينا أصحاب، ووزعت له 8 ألبومات من أول ميال لحد عودوني".