نجوم في انتظار الاستقرار

مصطفى شعبان, يسرا, علا غانم, سلمى المصري, شريف منير, مسلسل, تأجيل

07 ديسمبر 2011

قررت جهات إنتاج تأجيل تصوير أعمالها الدرامية التي من المفترض عرضها في رمضان المقبل إلى ما بعد انتهاء الانتخابات المصرية بمراحلها المختلفة في شهر كانون الثاني/يناير المقبل، وعودة الاستقرار إلى الشارع المصري، خاصة أن الاضطرابات الحالية تؤدي إلى توقف التصوير كثيراً، وخسائر مالية لا تتحملها الشركات المنتجة.

من بين تلك الأعمال مسلسل «شربات لوز» ليسرا، فرغم انتهاء مؤلفه تامر حبيب من كتابة حلقاته وبعد اختيار نجومه، قرر المنتج تأجيل تصويره بسبب الظروف الحالية التي يمرّ بها الشارع المصري، خاصة أن ثمة رغبة لدى الجميع في ألا يتوقف التصوير إذا ما بدأ بالفعل.

هذا المصير الغامض يواجه أيضاً مسلسل «الأسطورة» بطولة مصطفى شعبان، فقد قرر منتجه تأجيل تصويره خاصة أن لديه مسلسلاً آخر يجري تصويره حالياً هو مسلسل «قضية معالي الوزيرة» للنجمة إلهام شاهين. ولذلك رفض المنتج المغامرة بتصوير عملين في الوقت نفسه في ظل الظروف الحالية.

كما تقرر تأجيل مسلسل «أحلام مشبوهة» بطولة داليا البحيري، خاصة أن أحداث المسلسل تتطلّب التصوير في مناطق كثيرة ومختلفة، تحتاج إلى تصاريح تصوير خارجي قد لا يكون استصدارها سهلاً. ورغم أنه كان من المفترض بدء تصوير مسلسل «سلسال الدم» لعلا غانم ورياض الخولي، فإن منتجه اضطر أيضاً لتأجيله انتظاراً لهدوء الأحوال في مصر بعد الانتخابات البرلمانية.

مسلسل «الصفعة» بطولة شريف منير وشيرين رضا وهيثم أحمد زكي لم يكن أحسن حالاً من الأعمال السابقة، وينتظر نجومه أيضاً عودة الاستقرار لبدء تصويره، علماً أنه مؤجل من رمضان الماضي. وبعدما ترددت أخبار عن تأجيل مسلسل «الخواجة عبد القادر» بطولة يحيى الفخراني، نفى المنتج محمد الجابري ذلك، وأكد أن المسلسل سيصوّر في الموعد المحدد.