لعشاق الساعات... إليكم هذا الإصدار المحدود من Bell & Ross

19 يوليو 2022

نمط الانسيابية STREAM-LINE

تم ابتكار ساعة BR 05 في العام 2019، ساعة مشتقة من ساعة BR 03 الأيقونة في صناعة الساعات لدى Bell & Ross. يعتمد الشكل العام لهذه الساعة، الدائرة الشهيرة داخل المربع، المستوحى من أدوات الملاحة داخل قمرة القيادة. تبتعد هذه الساعة الناجحة قليلاً عن عالم الطيارين والطرق المعبدة للاقتراب من عالم أكثر مدنية وحضرية.

ساعة BR 05 Artline الجديدة هي نسخة مختلفة عن BR 05. يتبنى شكلها العام وعلى وجه الخصوص سوارها المدمج.

أطلق عليها اسم Artline، مصطلح يلخص مفهوم هذه الساعة جيدًا. "يشير هذا الاسم إلى أنه يتضمن بعدًا فنيًا (art) كما ويتضمن أيضاً ابداعاً تصميمياً (line). عندما تنظر إليها، فإنك تستحضر على الفور النمط الأمريكي المُتمثّل بالانسيابية ـ Stream-Line "، يوضح برونو بيلاميتشBruno Belamich، المؤسس المشارك لشركة Bell & Ross.

عندما تصبح ساعة المُصمِّم جوهرة

لطالما كان صانع الساعات الفرنسي السويسري شغوفًا بالأجهزة العسكرية. بشكل عام، تتبع ساعات Bell & Ross تصميمًا بسيطًا إلى حد ما يتناسب مع الأساسيّات. على العكس من ذلك، فإن ساعة BR 05 Artline هذه تمّ ابتكارها لتأتي جريئة على التأنق، أمر غير معتاد لدى Bell & Ross. "أردنا إطلاق ساعة متأنقة ومزخرفة. أظهرت ساعة BR 05 أنلديهاالإمكانات.إن غلافها يوفر بالفعل سطحًا واسعًا للتزيين"، يقول برونو بيلاميتشBruno Belamich.

تختار العلامة التجارية التحرك نحو النقش البارز أو المزخرف الـgadroon. يرتبط هذا النوع من الزخارف الغرافيكية والدقيقة بالمعرفة التقليدية والرفاهية والحرفيّة المميزة. يزين هذاالنمط بمهارةإطار ساعة BR 05 Artline ويضفي عليه لمسات نهائية مميزة. الإطار ذو الزوايا الدائرية،والمصنوع من قطعة واحدة، مثبّت على العلبة بأربعة براغي. كما تزين زخارف الـ gadroon الروابط المركزية للسوار مما يضفي أناقة نادرة على هذه العناصر.


الإلهام المستمد من الملاحة الجوية

ساعة BR 05 Artline المزخرفة هي نموذج فريد من نوعه لدى Bell & Ross. يتذكر برونو بيلاميتشBruno Belamich، المدير الإبداعي للعلامة التجارية، "كانت هناك العديد من المراجع التي تدور في ذهني أثناء ابتكار هذه القطعة. أول وأهم هذه الأمور يتعلق بالسفر الجوي".

تستحضرعلبة الساعة من المعدن المطوي إلهامَين:

-نمط الـ ايرو ستايل: كانت طائرات النقل الأولى في الأربعينيات معروفة بالفعل بجسمها المصنوع من الألمنيوم المموج. تمّ استخدام هذه التقنية لخفتها ومقاومتها للتشوه.

- نمط الـ Urban styleالمدني الحضري: يستخدم الألمنيوم على نطاق واسع في الهندسة المعمارية. تغطي هذه السبيكة واجهات المباني الحديثة. تتميز العديد من الأبراج في منطقةLa Défense بواجهة معدنية. يستفيد الديكور الداخلي أيضًا من هذه المواد التي تزين الإضاءة والمفروشات الرائدة.

مبادئ التصميم

تتميز ساعة BR 05 Artline بسمات شخصيّة معينة نموذجية لساعات Bell & Ross.

-العقارب والمؤشرات مطلية بمادة superluminovaالمشعة بقوة. تؤمن هذه المادة أقصى قدر من القراءة ليلاً ونهارًا.

-أرقام العرض تفسح المجال لمؤشرات بنمط العصا، مؤشر مضاعف فقط عند الساعة 12. يضفي هذا المظهر الخارجي الأنيق والحديث تمييزًا رائعًا على مينا الساعة.

- تمّ وضع فتحة التاريخ عند موضع الساعة 3. يفكر عملاء العلامة التجارية كثيرًا في هذه الوظيفة العملية.

- مينا الساعة مزين بنمط أشعة الشمس الروثينيوم الرمادي اللون. هذا اللون الأنيق، الذي لم يُستخدم من قبل في BR 05، هو نتيجة لهذهالمعدنة. يتناقض هذا اللون مع الفولاذ في العلبة التي يبلغ قطرها 40 ملم الامر الذي يجعل مينا الساعة بارزًا بشكل واضح. تعمل هذه الساعة بواسطة عيار BR-CAL 321الذاتي التعبئة. يسمح ظهر علبة الساعة المصنوع من الياقوت بالتأمل في الوزن المتذبذب، والذي يذكرنا تصميمه بإطار السيارات الرياضية.

تهدف مجموعة Artline هذه إلى أن تصبح مجموعة قائمةبذاتها لدى Bell & Ross.في المستقبل، سوف تقوم على تقديم مراجع أخرى ضمنها.

ساعة BR 05 Artline الجديدة إصدار محدود من 250 قطعة، معروضة للبيع حصريًا في بوتيكاتBell & Ross.


المرجع: BR05A-BL-GLST/SST

آلية الحركة: معيار BR-CAL.321. ميكانيكية أوتوماتيكية.

الوظائف: الساعات، الدقائق، والثواني والتاريخ.

جسم الساعة: عرض 40 مم. سمك10.50مم. فولاذ مصقول بتشطيبحريريبإطار محزز. تاج ضبط ملولب. واقية تاج الضبط. ظهر علبة الساعة من السافاير مع ثقل متذبذب 360°.

مينا الساعة: مطلي باللون الرمادي أنثراسيت «صن راي». مؤشراتمزخرفة مطلية بمادة ®Super-LumiNova. عقارب ساعات ودقائق هيكلية ومطلية بمادة ®Super-LumiNova.

الزجاج: سافاير مطلي بطبقة مضادة للانعكاسات.

مقاومة الماء: 100متر.

السوار: فولاذ مصقول بتشطيب حريري بحلقات محززة.

الإبزيم: قابل للطي. فولاذ مصقول بتشطيب حريري.