‏Dior Fall 2022 ... مجموعة تحتفي بالنساء المبدعات

24 يوليو 2022

بالنسبة إلى "ماريا غراتسيا كيوري"، تُجسّد كل مجموعة الشعر البصريّ وحواراً بين تاريخ "ديور" Dior ومجموعة النجوم المُتغيّرة باستمرار التي تُشكّل العالم المعاصر. تُخبر "جوستين بيكاردي" في كتابها Miss Dior: A Story of Courage and Couture* قِصّة حياة "كاثرين"، شقيقة "كريستيان ديور"، وتحتفي بنساءٍ مثل "ميتزا بريكار" و"مارغريت كاري" ممن ساهمنَ في نجاح السيّد "ديور". قرّرت "ماريا غراتسيا كيوري" تكريم شبكة من النساء والقوّة الإبداعيّة الحقيقيّة في عالم "ديور" Dior من خلال تحويل الرمز الذي نجده على حقائب الخيش الخاصّة بشركة عائلة "ديور" Dior إلى نمط شعارات النبالة الذي يُزيّن العديد من القطع... وتحوّل إلى رمزٍ لأخويّة نسائيّة جديدة خاصّة بدار "ديور" Dior مع الشعار "في الاتّحاد قُوّة". يتجسّد شعار القضيّة هذا من خلال مجموعة "ديور" لخريف 2022، التي تؤكّد البُعد التعاوني في قلب العمليّة الإبداعيّة التي تتّبعها "ماريا غراتسيا كيوري".

تصوير: SOPHIE CARRE


تُجسّد شعارات النبالة مصدر الإلهام الأبرز لعرض الأزياء: استخدام الزيّ المُوحّد الذي أعاد السيد "ديور" Dior ابتكاره وجسّده بطريقةٍ مُتألّقةٍ بالسترات والتنانير المُكسّرة. في حين يُمكن أن تُشير كلمة "زيّ مُوحّد" إلى خيارات اللباس الشخصيّة التي تُحدّد هويّة الفرد، إلّا أنّها أيضاً تحضّ على التفكير بالدرجة الأولى في مجموعةٍ تُلغي أشكال الاختلافات. أصبحت "ماريا غراتسيا كيوري" مُهتمّةً بالزّي المدرسي، والأهمّ من ذلك كلّه بالطريقة التي ينفض بها الطلاب الغبار عن هذه الملابس وتحديثها، وإضفاء الطابع الشخصي عليها بتفاصيل مُتميّزة يطغى عليها أسلوب "البنك"، هذا بالإضافة إلى المغامرة في قلب المناظر الطبيعية في المدن بحثاً عن مساحات من الحرّية.

بالتالي، تُقدّم مجموعة "ديور" لخريف 2022 ذخيرة من الأشكال المثاليّة مع التباينات المُتواصلة. وتتألّف من التنانير المكسّرة، التنانير الاسكتلنديّة باللونين الأسود والأبيض؛ السترات المُستعارة من خزانة الرجال لإعادة ابتكار سترة "بار" الأيقونية؛ المعاطف الرجّالية الطويلة والتنانير القصيرة جداً؛ سراويل الدرّاجين القصيرة المُتناسقة مع القمصان البيضاء وربطات العنق السوداء. في مكانٍ آخر، يبرز التطريز ثلاثيّ الأبعاد من خلال قطع الألبسة المحبوكة، في حين تظهر الأبراج الفلكيّة المُدهشة والمُنقّطة بوحدات البكسل بأسلوب لعبة فيديو. تشمل المواد المُفضّلة الأقمشة الأكثر ارتباطًا بألبسة الرجال، ولكن أيضاً الأقمشة التقنية المُتميّزة برماديّ "ديور" Dior العاكس. تُعيد التصاميم إلى الأذهان مفاهيم حيويّة مثل الإشراك، التواصل والمشاركة، وهي قِيَم أساسيّة تتحلّى بها النساء اللواتي يتمّ تكريمهنّ إلى جانب حِرفيّي المشغل الماهرين الذين حبكوا تاريخ "ديور" Dior.


CREDITS

تصوير : تصوير: SOPHIE CARRE