تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

ديكورات أعراس صيف 2022... خارجة عن المألوف

الأعراس أكثر من مناسبة. إنها عالم يرسخ في الذاكرة، يبنيه مصمّم أعراس مبدع كمن يحفر في الصخر، ويجهد في إبراز مكامن إبداعه المتفوّقة، فيجول العالم لإيجاد أكسسوارات مميزة للزينة وتحويل الأفكار البسيطة والأنيقة إلى فضاءات مضيئة تُبهج النظر وتبعث السعادة في النفوس. الفخامة والرقي والأناقة هي العناوين الأبرز للأعراس عموماً، لكن ديكورات أعراس صيف 2022 خارجة عن المألوف نوعاً ما، سواء في الديكورات أو التصاميم الخاصة بقاعات الزفاف، أو حتى الفكرة التي يتمحور حولها حفل الزفاف. للاطّلاع على أحدث الاتجاهات الرائجة هذا الصيف، كان لنا لقاء مع شركة SONIARE المتخصّصة في تنظيم حفلات الأعراس والتي أسّسها المهندسان المعماريان السيد يوسف بو عاصي والسيدة ريا صقر.


- ما هي أحدث خطوط التصميم في مجال عالم الأعراس اليوم؟

لا يعتمد الاتجاه الآن على الديكور فحسب، بل على دراسة شخصية العروسين واستطلاع رأيهما حول ما يعجبهما أو لا يعجبهما بهدف تصميم حفل زفاف خاص بهما يمكن الضيوف من خلاله أن يتعرّفوا إلى شخصية كلٍ منهما.

- هل تشكّل الإضاءة عنصراً أساسياً مكمّلاً لعملك؟

الإضاءة من أهم العوامل في الأعراس، لأنها تُظهر التصميم والإعداد وتضبط مزاج السهرة. نعمل مع أهم مورّدي الإضاءة للحصول على أفضل نتيجة تناسب الحالة المزاجية لحفل الزفاف والمصوّرين. من المهم أيضاً اختيار الألوان المناسبة التي تنسجم مع حفل الزفاف وموضوعه.

- ما هي الأجواء الأساسية التي تطغى على تصميم الأعراس اليوم؟

في الوقت الحاضر، وبعد تفشي وباء كورونا، يميل العرسان إلى اعتماد الزفاف البسيط الذي ينسجم مع رغباتهم وتطلّعاتهم. لذلك، نعمد الى دراسة المكان الذي سيُقام فيه حفل الزفاف ونبتكر شيئاً يتوافق معه، حتى نضفي على المكان التاريخي مثلاً لمسة معاصرة. إلا أن أجواء الزفاف ترتبط دوماً بخيار العروسين. نحن، كمهندسين معماريين، نبحث دوماً عن أحدث الاتجاهات، ونسعى وراء الابتكار من خلال زيارة المعارض في كل أنحاء العالم، ومواكبة أفضل عروض الأزياء (السينوغرافيا، والتصميم). كما نستوحي من التصاميم الداخلية والخارجية للمباني ونضيف إليها لمستنا المعاصرة.

- ماذا عن الألوان الرائجة؟

الألوان الرائجة في أعراس صيف 2022 تعتمد على أذواق العرسان. وهناك فئتان من العرسان: الفئة الأولى ترغب في اختيار الألوان الهادئة مثل الأزرق الناعم والوردي والأرجواني والأبيض، بينما تفضل الثانية استخدام ألوانٍ أكثر جرأةً مثل الأسود أو الأحمر أو حتى الألوان البرّاقة. في الآونة الأخيرة، حاولنا تجنّب الزفاف الكلاسيكي باللونين الأبيض والذهبي لأنه لم يعُد الاتجاه السائد، ولكن إذا اضطررنا لذلك فسنجد دائماً طريقة لتغييره.


- ماذا عن الزهور؟ هل هناك من جديد؟

في ما يتعلق بالزهور، تغيّرت الأذواق بمرور الوقت، وانتقلنا من الاستخدام الكلاسيكي للورود، والأوركيدي والأورتانسيا إلى نوع من الزهور البرّية الممزوجة بالعناصر المجفّفة. وهذا العام، يميل الناس أكثر نحو الأجهزة الملوّنة، حيث يمزج معظمهم الخشب والألوان بطريقة أو بأخرى.


المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074