إنطلاق الموسم الأول من 'أراب آيدول'

راغب علامة, أحلام, مواهب فنية, قناة ام.بي.سي, حسن الشافعي, برنامج أراب آيدول

12 ديسمبر 2011

مع صدور هذا العدد، يفترض أن تكون محطة «ام بي سي» قد عرضت الحلقة الأولى من برنامج «أراب آيدول» المختصّ بالمواهب الغنائية حصراً، والذي نالت «ام بي سي» حقوق تنفيذه عربياً بعد اتفاق مع شركة «فيمنتل». وقد انضم إلى لجنة تحكيم البرنامج كل من النجمين راغب علامة واحلام والموزع الموسيقي حسن الشافعي في تجربة أولى من نوعها بالنسبة إلى أعضاء اللجنة.

وقد جال فريق عمل البرنامج في عدد من الدول العربية هي الكويت والامارات ومصر ولبنان وتونس والمغرب فضلاً عن زيارة إلى لندن، لاختيار المواهب الغنائية في كل من تلك الدول.

أما مجموع المتأهلين الذين اختارتهم اللجنة في المرحلة الأولى فعددهم 81 مشاركاً من جنسيات عربية مختلفة. وسوف تعرض المرحلة الأولى على مدى أربع حلقات ابتداءً من 9/12/2011، لتبدأ بعد ذلك الجولة الثانية التي سبق أن صورت في بيروت وعرضنا تفاصيلها في «لها».

في هذه المرحلة تتم تصفية المشاركين تباعاً ودائماً مع لجنة التحكيم، ليبقى منهم في النهاية 20 مشاركاً فقط، تم اختيارهم بعناية فائقة وبعد تصفيات صارمة من جانب أعضاء اللجنة ليكونوا نجوم المرحلة الثالثة التي يبدأ معها تصويت الجمهور.

وبعد الجولة الثانية، تبدأ الجولة الثالثة التي تنقسم إلى 3 حلقات، حلقة يغني فيها الشبان وحلقة تغني فيها الفتيات، وفي الحلقة الثالثة يتم اعلان نتائج التصويت بحيث يتأهل عشرة من هؤلاء إلى المرحلة الرابعة والنهائية.

اما حلقات الجولة الأخيرة فيغني فيها المشاركون مباشرة على الهواء وبمصاحبة فرقة موسيقية ضخمة، ترافقهم أيضاً لوحات استعراضية مميزة.

وفي اليوم التالي، تعرض حلقة جديدة أيضاً مباشرة على الهواء لإعلان نتائج التصويت الذي يُخرج كل أسبوع المشارك الذي حاز النسبة الأدنى من التصويت. وفي حلقات النتائج عُلم أنها ستتم بمشاركة عدد من كبار نجوم الغناء العربي إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم.