معرض الفن العربي في بيروت!

21 يوليو 2022

عوّدتنا بيروت أن تكون أيقونة هذا الشرق، ولأن الحياة تليق بها وبساكنيها، فتزهو بمحترفاتها ودور الفن فيها وحياتها الثقافية؛ ها هي أديوسيتي (EDUCITY) رائدة صناعة المعارض والمؤتمرات في المنطقة تعمل على إعداد الدورة الثانية من معرض الفن العربي (ARAB ART FAIR) الذي يُقام من الثاني إلى السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 في مركز بيروت للمؤتمرات، وسط مدينة بيروت.

أبصر معرض الفن العربي النور عام 2019، ونُظّم برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، بالتعاون مع عدد من جمعيات ونقابات الفنون التشكيلية في العالم العربي، وشهد مشاركة ثمانين فناناً من ثماني دول عربية وغربية، مع برنامج من الندوات التفاعلية التي شارك فيها خبراء فنون، واحتضنت بين أجنحتها جناحاً خاصا لتكريم الفنانين اللبنانيين الروّاد.


معرض الفن العربي أوّل معرض يحتضن دوراً فنية وفنانين مستقلّين جنباً إلى جنب في العالم، لإثبات تكامل الطرفين في المشهد الفنيّ، ها هو ينظّم من جديد، في بيروت ليؤكد أن بيروت عاشقة الفنون، ستخرج من أزماتها أكثر جمالاً وتألقاً. معرض الفن العربي سيتضمّ خلال هذه الدورة لجنة من المختصّين لاختيار الفنانين والأعمال، ويتضمن منتدى الفن العربي في مواضيع فنية مختلفة، كما جائزة الفن العربي السنوية.

معرض الفن العربي يشمل لهذا العام فن الرسم التشكيلي، والنحت بكل أشكاله، والتصوير الفوتوغرافي، وفن الخط العربي.

بيروت التي يتفاجأ الفرد بتناقضاتها، باتت مقاهيها ومطاعمها تعجّ بالزوار القادمين إليها من مدن العالم المختلفة، وهي على موعد مع بثّ روح الحياة الفنيّة فيها، لتزيل عنها غبار أزماتها، والسنين العجاف التي مرّت بها، ولتبصر موعداً مع ولادة جديدة، ليكون معرض الفن العربي (ARAB ART FAIR) أوّل وأكبر تظاهرة فنية تشهدها بيروت منذ عام 2019.

يُذكر أن مجلة "لها" شريك إعلامي لمعرض الفن العربي 2022.