تسريحات العرائس بتوقيع وسيم مرقص لدى Pace e Luce

بيروت – "لها" 22 يوليو 2022

ما أجمل تسريحة العروس! تعليق نسمعه في الأعراس، لا يقلّ أهميّةً عن نجاح مكياج العروس، وحُسن اختيارها للفستان الأبيض الأجمل الذي تحلم به. وسيم مرقص، خبير الشعر الشهير لدىPace e Luce  يكشف في هذه المقابلة أسرار تسريحة العروس الناجحة وملاءمتها لقَصّة الفستان وجمال الطرحة، كما يتحدّث عن أهمّية الاهتمام بالشعر صيفاً. 


- ما هي أصول العناية بشعر العروس؟ 

قبل موعد العرس، لا بدّ من لقاء العروس للتعرف إليها وإلى شخصيتها، إذ إن شخصية العروس تساعدنا في اختيار التسريحة التي تناسبها. أما بالنسبة الى العناية بشعر العروس قبل حفل الزفاف، فإذا وجدنا أنه بحاجة للمعالجة، نعمل ضمن فترة زمنية  قصيرة على توفير العلاجات المناسبة له  قبل حلول موعد العرس كي يستعيد حيويته ولمعانه.

- أي تسريحة لأيّ عروس؟

بالنسبة الى التسريحة المناسبة للعروس، فكما أسلفت، تلعب شخصية العروس دوراً بارزاً في اختيار التسريحة التي تناسبها. كما أن هناك عوامل عدة تساعدنا في اختيار التسريحة، منها نوع الزفاف ومكانه. فإذا كان العرس سيُقام في قاعة داخلية مغلقة، ثمّة تسريحات تليق به أكثر، أما إذا كان في حديقة أو على شاطئ البحر، فهناك تسريحات أخرى تلائم هذا النوع من الاحتفالات. بالنسبة إليّ، أميل دائماً إلى التسريحة الكلاسيكية لأنها تتناسب مع كلّ أنواع الأعراس، ولا تزول صيحتها مع الوقت.


- لا يزال القرّاء والقارئات يذكرون جمال تسريحات كريستينا صعب زوجة إيلي جونيور صعب في عرسها وخلال السهرات التي سبقت حفل الزفاف. أخبرنا عن خياراتك تلك لها.

لا شك في أن عرس إيلي صعب جونيور وكريستينا كان من أهمّ المحطات في مسيرتي المهنية، خصوصاً أنني عملت خلالها بتنسيق تام ومباشر مع المصمّم العالمي إيلي صعب، وقرّرنا معاً كلّ خطوة تختصّ بشعر العروس كي تأتي في انسجام تام مع فستان العروس وطرحتها.

- ماذا عن التلوين؟ هل يجب أن يسبق موعد العرس بأسبوعين أو أكثر؟ 

بالنسبة الى لون شعر العروس، أولاً لا أميل إلى الشعر الأسود والغامق للعروس، كما لا أحبّذ أن تكون ألوان خصل الشعر الملوّنة نافرة. أفضّل الألوان المنسجمة مع بعضها البعض، والتي تكون فاتحة كي تعكس ضوءاً جميلاً على وجه العروس وإطلالتها...

الشعر والصيف 

- البحر والهواء يسرقان من الشعر حيويته، كيف؟ وما هي العناية اللازمة صيفاً؟ 

يتعرّض الشعر في فصل الصيف إلى الكلور والمياه المالحة وأشعة الشمس القويّة، وهو ما يُفقده لمعانه وجماله وحيويته. أنصح المرأة بأن تضع قبّعة السباحة التي تحمي شعرها من الكلور وتغسل شعرها جيداً بعد السباحة. كذلك أوصيها بأن تعتمر قبّعة، وأن تضع أخيراً قناعاً مخصّصاً لمعالجة الشعر في مرحلة ما بعد التعرّض للشمس.

كما أذكّر دائماً بضرورة تجفيف الشعر بعد كل حمّام، لأنه لا يجوز أن يتعرّض لحرارة مختلفة عن حرارة ماء الحمّام.

- هل زيت الزيتون مفيد للشعر كما يروّج البعض وفي أي حالة؟ 

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامين E، وهو يساعد في علاج الشعر المتقصّف ويحافظ على مادة الكيراتين الطبيعية في الشعر.

- أي ماسك أو قناع لأي نوع من الشعر؟

على مصفّف الشعر أن يفحص الشعر ويشخّص حالته، وبعد التشخيص ينصح بالمستحضر والماسك اللازم لمعالجة مشاكله.


CREDITS

شعر: وسيم مرقص

شاهدي على لها