نبيلة عبيد تحيي ذكرى سعيد صالح بفيديو قديم

القاهرة – "لها" 02 أغسطس 2022

نشرت الفنانة نبيلة عبيد عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" مقطع فيديو من فيلمها الشهير "توت توت" أحيت به ذكرى وفاة الفنان سعيد صالح، وعلّقت عليه بالقول: "في مثل هذا اليوم ترك الصديق والزميل العزيز سعيد صالح دنيتنا، راح عند خالقه، وساب جوانا حزن كبير على رحيله كل يوم بنفتقد في غيابه الضحكة الحلوة".

وأشارت عبيد الى مشهد في الفيلم: "دا مشهد بيجمعنا سوا من فيلم "توت توت" واللي عمل فيه سعيد صالح دور كبير ورائع، وكان من أسباب نجاح الفيلم".

بدأ سعيد صالح حياته الفنية بعد تخرّجه بالعمل في مسرح التليفزيون وقدّم العديد من العروض المسرحية قبل أن يتجه الى القطاع الخاص، والذي قدّم فيه العديد من الأعمال المسرحية المميزة، أبرزها "مدرسة المشاغبين" التي جمعته بالفنان عادل إمام قبل أن يتحوّلا إلى ثنائي في العديد من التجارب السينمائية المشتركة.

وكانت ‏أولى مسرحيات الفنان سعيد صالح مسرحية "هالو شلبي"، ثم قدّم عدداً من المسرحيات التي حققت نجاحاً كبيراً، وأبرزها "مدرسة المشاغبين" التي استمر عرضها 6 سنوات، ثم مسرحية "العيال كبرت" مع طاقم العمل نفسه.

كما قدّم 500 فيلم وكان يعتبر نفسه أحد أكبر الممثلين الذين قدموا أعمالاً سينمائية، حيث كان إنتاج السينما لا يتجاوز 1500 فيلم، وهو ما جعله يتباهى بتقديمه ثلث أعمال السينما المصرية من بدايتها.

وتوفي سعيد صالح في 1 آب (أغسطس) عام 2014 بعد صراع مع المرض.