نهلة الفهد تصّور سبع أغنيات

فيديو كليب, فايز السعيد, المخرجة نهلة الفهد, أريام, فاضل المزروعي

21 ديسمبر 2011

قد تستحق المخرجة الإماراتية نهلة الفهد دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد قيامها بتصوير سبع أغنيات وطنية واجتماعية، تم إطلاقهم في الإحتفالات الإماراتية باليوم الأربعين لعيد الإتحاد خلال شهر واحد، تنقلت خلال هذا الشهر بين مواقع التصوير ووحدات المونتاج، وأظهرت كل أغنية بفكرة وموضوع مختلف عن الآخر وفي فترة زمنية تعد وجيزة في عالم إخراج الفيديو كليب.

حيث بدأتها من الفيديو كليب الخاص بأوبريت «ولاء وإنتماء» الذي شارك به 54 فنان وفنانة من نجوم الأغنية الإماراتية، وهو من كلمات الشاعر سالم سيف الخالدي وألحان فايز السعيد وتوزيع زيد نديم. وأغنية «ياخليفة» من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وألحان محمد الشاعر.
وأغنية «أنا جندي» غناء مجموعة فرقة دبا الحربية، وهي من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان عبد الشحي.
وأغنية «أنت السند» قام بصياغة كلامها الشاعر عبد الله الشامسي ولحنها لنفسه فايز السعيد وقام زيد نديم بتوزيعها موسيقياً، وأغنية «سلام العز يا بلادي»، والتي ارتدى بها فايز السعيد «اللوك» العسكري في أكثر من مكان.

كما تعاونت نهلة الفهد من خلال الأغنية الوطنية «أجمل الأوطان» مع الفنان الإماراتي فاضل المزروعي. ومن كلمات الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم «فزاع»، صورت نهلة الفهد، عودة الفنان الإماراتي القدير ميحد حمد الى عالم التصوير والظهور في الأغنيات المصورة، عبر أغنية «جسر الصداقة» من ألحان فايز السعيد.