حورية فرغلي توضح مقصدها من تعاطفها مع قاتل نيرة أشرف

القاهرة - "لها" 07 أغسطس 2022

أثارت الفنانة حورية فرغلي، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان تعاطفها مع الطالب محمد عادل قاتل الطالبة "نيرة أشرف" والذي قام بذبحها أمام حرم جامعة المنصورة أمام جميع الطلاب.

وتحدثت حورية في تصريحات صحافية، عن رأيها في الجرائم الأخيرة التي انتشرت، وبالأخص قضية نيرة أشرف، إلى جانب رأيها في اتهام البعض للفن بالتسبب في انتشار جرائم القتل.

وقالت: "تعاطفت مع قاتل نيرة، زي ما تعاطفت معاها، وصِعِب عليا الولد؛ لأنه صغير جدًا وما عندوش خبرة، وبيصدق كل حاجة، وحبَّها جدًا، وغار عليها غيرة عمياء".

وتابعت: "وفي رجالة لما بتغير، بتقتل، وتكون البنت ما عملتش حاجة، يعني من نوعية أنا ما حدش يضحك عليا، وأنا ما يحصلش فيا كدة".

وبعد الضجة التي رافقت انتشار هذا التصريح، أكدت فرغلي أن بعض المواقع الصحفية حرفت الغرض من كلامها، فهي لم تبد أي تعاطف نهائياً مع القاتل المدان بحكم محكمة الجنايات والمعترف على نفسه، متسائلة: كيف أتعاطف مع قاتل أقر بجريمته أمام العالم أجمع وأثناء محاكمته؟".

وعن رأيها في اتهام البعض للفن بالتسبب في انتشار الجريمة والفحشاء، قالت: "الفن عمره ما يتسبب في كده، اللي بيقول كده؛ ينشر الأفلام دي، ويوريها لينا، أنا شخصيًا، رفضوا يخلوني أقدم الجزء الثالث من مسلسل ساحرة الجنوب؛ بسبب مشاهد الرعب اللي فيه، لكن الفن بيمثل الواقع".

يذكر أن آخر أعمال الفنانة المصرية كان مسلسل "أيام" بطولة رياض الخولي، شيري عادل، أحمد صفوت، سلوى خطاب، ميدو عادل، محمود حجازي.