مخرج فيلم "كابوريا" يفاجئ الجميع بمنشور ويتهم الراحل أحمد زكي بالكذب

08 أغسطس 2022

فاجأ المخرج المصري خيري بشارة متابعي صفحته على "فيسبوك" بمنشور تحدث فيه عن فيلم "كابوريا" الذي قام ببطولته قبل نحو 32 عاماً النجم الراحل أحمد زكي، وتولى تأليفه عصام الشماع.

وظهر النجم المصري الراحل بقصَّة شعر مختلفة، تشبه قصة نجم الملاكمة العالمي مايك تايسون، وتسببت حينها في أزمة بعد فترة من عرض الفيلم، حيث ظهر زكي في لقاء تلفزيوني قديم وهو يتحدث عن كواليس الفيلم فقال إنه حين قرأ في السيناريو كلمة "تايسون" خطرت له الفكرة الخاصة بتسريحة الشعر، لذلك أحضر على الفور ماكينة الحلاقة وقصّ شعره بدون تفكير، وهذه القصة أكدها المؤلف.

وبعد سنوات على هذه القصة، نفى المخرج خيري بشارة ما ذكره الثنائي عبر حسابه في "فيسبوك"، حيث كتب: "كلاهما يكذب... والنجاح الهائل دائماً يأتي بالأكاذيب ويروّج لها".

وسرد بشارة القصة الخاصة باختيار مظهر أحمد زكي، مشيراً إلى أنه بعد المعاينات الخاصة بالفيلم في الساحات الشعبية، وضع الصور على طاولة الطعام في منزله بمنطقة شبرا. وحين قارن الصور مع بعضها البعض، وجد أن معظم الملاكمين من أبناء الطبقة الشعبية البسيطة، إن لم يكونوا جميعاً، وهم يحلقون شعورهم على طريقة القصة الشهيرة لتايسون. وأضاف: "قررت حينها حلاقة شعر زكي، لكن الأخير اعترض ورفض الأمر بشدة، واضطررت لإحضار أحد الحلاقين قبل التصوير بيوم واحد، وأخبرته أن حلاقة الشعر ضرورية لتصوير للفيلم".