رحيل بطلة فيلم Grease أمام جون ترافولتا بعد صراع مع السرطان

09 أغسطس 2022

توفيت النجمة أوليفيا نيوتن-جون عن عمر ناهز 73 عاماً، أمس الاثنين، وفق ما أعلن زوجها في بيان نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال زوج الراحلة جون إيسترلينغ في البيان: "توفيت بسلام في مزرعتها جنوب كاليفورنيا صباح اليوم وسط عائلتها وأصدقائها، بعد صراع استمر 30 عاماً مع سرطان الثدي". وأضاف: "نطلب من الجميع احترام خصوصية الأسرة خلال هذا الوقت الصعب للغاية، كانت أوليفيا رمزاً للانتصارات والأمل لأكثر من 30 عاماً وهي تشارك رحلتها مع سرطان الثدي. يتواصل إلهامها العلاجي وتجربتها الرائدة في طب النبات مع مؤسسة Olivia Newton-John Foundation Fund، المخصّصة للبحث في طب النبات والسرطان“، داعياً إلى ”تقديم التبرعات لمؤسسة نيوتين جون بدلاً من الزهور".


وسارع النجم العالمي جون ترافولتا الى نعي الراحلة التي شاركته في بطولة أحد أهم أفلامه، بكلمات مؤثرة، حيث قال: "عزيزتي أوليفيا، لقد جعلتِ حياتنا كلها أفضل بكثير. كان تأثيرك لا يصدَّق. أنا أحبك جداً. سنراكِ على الطريق وسنكون جميعاً معاً مرة أخرى. منذ اللحظة الأولى التي رأيتك فيها وإلى الأبد!"... ثم وقّع في النهاية باسم "داني" شخصيته في فيلم Grease، ثم جون".


كما نعى حساب أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجوائز الأوسكار في موقع "تويتر" النجمة الراحلة، ونشر صورة جمعتها بجون ترافولتا من حفل توزيع جوائز أوسكار عام 1978، وكتب في التعليق: "بعد بضعة أشهر من تاريخ التقاط هذا الصورة، أخذت أوليفيا نيوتن-جون، وجون ترافولتا العالم كالعاصفة، من خلال دورَي "ساندي" و"داني" في فيلم "غريس"، الذي أصبح أكثر الأفلام تحقيقاً للأرباح سنة 1978".