تكريم ليلى علوي وكارمن لبس في "مهرجان الأمل السينمائي الدولي"

القاهرة - "لها" 10 أغسطس 2022

كشف "مهرجان الأمل السينمائي الدولي" لذوي الهمم، برئاسة المخرج فادي اللوند، عن تكريم عدد من الفنانين المصريين والعرب، خلال دورته الثانية، حيث تم الإعلان من قبل عن تكريم الفنانين المصريين ليلى علوي وأحمد بدير، كما تم اختيار الفنانة اللبنانية القديرة كارمن لبّس لتكريمها ضمن مجموعة النجوم في الدورة الثانية للمهرجان، والتي تُقام آخر أيلول (سبتمبر) المقبل، وذلك تقديراً لمسيرتها التمثيلية الطويلة.

وقال رئيس المهرجان في تصريحات صحافية، إن الفنانة اللبنانية كارمن لبّس تستحق التقدير لدورها الفاعل في الدراما اللبنانية والعربية بكل الأدوار التي قدّمتها، وكذلك أعمالها السينمائية التي تخطّت حدود لبنان والوطن العربي، وكانت من الفنانات القليلات اللواتي استطعن ترك بصمة في السينما الأجنبية، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير في الدراما، ومنها أعمال ارتبطت بالحالات الإنسانية.

يُذكر أن "مهرجان الأمل السينمائي الدولي" ينطلق بدورته الثانية من العاصمة الإيطالية روما في 27 أيلول/سبتمبر ٢٠٢٢، حيث يجول في ثلاث عواصم أوروبية ليختتم فعالياته في 4 تشرين الأول/أكتوبر 2022. وتشارك فيه أعمال سينمائية روائية طويلة وقصيرة، تضيئ على الحالات الإنسانية وذوي الهمم والطفل والمرأة.