عازف الكمان ليث صدّيق ورحلة فنيّة فريدة في Steps إلى عالم موسيقيّ غير مألوف

11 أغسطس 2022

أطلق المؤلّف الموسيقيّ وعازف الكمان ليث صدّيق ألبومه الأوّل مع شركة Universal Music MENA بعنوان "Steps" وبمُشاركة الموسيقيّ اليونانيّ Vasilis Kostas.

ألبوم"Steps" يضمّ 6 معزوفات موسيقيّة، وهو مُنوّع لناحية الموسيقى التي تشمل أنماطاً مختلفة ومزيجاً من الموسيقى العربيّة الشرقيّة والموسيقى اليونانيّة وحتّى الجاز وغيرها... وهو من تأليف ليث صدّيق وVasilis Kostas، وماسترينغ Shayan Fathi.

وعن "Steps" قال ليث صدّيق: "هذا الألبوم هو رحلة فنيّة فريدة إلى عالم موسيقيّ جديد وغير مألوف، تجتمع فيه آلتان موسيقيّتان تجعلان المُستمع يشعر وكأنّه أمام فرقةٍ موسيقيّةٍ كبيرة وينتابه الفضول لاستكشاف مزيج موسيقي مُختلف يغوص من خلاله في ثقافات فنيّة غنيّة وجديدة".

وأضاف: "أردت وصديقي الموسيقيّ Vasilis Kostas أن نؤلّف موسيقى تُحاكي تجاربنا الشخصيّة. ولا شكّ في أنّ كلّ معزوفة في الألبوم مُميّزة بالنسبة إلينا ولها قصّتها وخصوصيّتها، فمنها ما يُجسّد رحلة البحث عن الأمل، ومنها ما هو بمثابة هديّة لابنتي وفي الوقت نفسه تحيّة الى موسيقيّ أسطوريّ... لكنّ" Dark Light" هي المُفضّلة لدينا كونها تُعرّف عنّا كديو موسيقيّ، وهي من المعزوفات الأولى التي قدّمناها سويّاً وتتناول فكرة البحث عن النور في الظلام.

واختتم ليث صدّيق حديثه بالقول: "منذ الصغر وأنا أسمع عن Universal Music MENA ولم أتخيّل يوماً أنّني سأوقّع عقداً مع الشركة. أنا سعيد جداً بهذا التعاون الذي أعتبره نقطة تحوّل مُهمّة في مسيرتي الفنيّة والموسيقيّة، ومُتحمّس كثيراً للأعمال المُقبلة التي ستجمعني بالشركة ومُتشوّق لمعرفة أصداء ألبوم "Steps". وهنا، أشكر شركة Universal Music MENA وكلّ فريق العمل المُحترف والمُتميّز على ثقتهم بي، خاصّة أنّ الألبوم موسيقيّ وليس غنائياً".

يُذكر أنّ أغنية "Dark Light" من ألبوم "Steps" صُوّرت على طريقة الفيديو كليب في مدريد في Camaleon Studios تحت إدارة المُخرج Noah Shaye.


وتجدر الإشارة الى أنّ ليث صدّيق فنّان أردنيّ من أصول عراقيّة نشأ وسط عائلة من الموسيقيّين. ودرس الموسيقى الغربيّة الكلاسيكيّة في أهمّ الأكاديميّات الموسيقيّة مثل مدرسة "تشاتهام" في بريطانيا وجامعة "بيركلي" في أميركا وعزف على أهمّ المسارح العالميّة.

وشغل لفترة منصب مدير فرقة "الموسيقى العربيّة" في جامعة "تافتس" في الولايات المتحدة الأميركيّة، كما أنّه مُشرف على مشروع موسيقي في مركز "كارنيغي هول للموسيقى" في نيويورك لتعليم أساسيّات الموسيقى العربيّة، أضف إلى تسلّمه إدارة "أوركسترا نيويورك العربيّة".

وفاز ليث صدّيق بالجائزة الثانية في مسابقة "سايفرت" الدوليّة للكمان في بولندا التي منحته لقب "عازف كمان استثنائيّ" عام 2018، كما حصل على جائزة "الفنّان العالميّ لعام 2020" في جوائز "مهرجان بوسطن للموسيقى".